العلاجات المنزلية للقضاء على رائحة الجسم نهائياً

علاج رائحة الجسم | التخلص من رائحة العرق بالاعشاب

لكلّ فرد منّا رائحة جسم عند التعرّق يمكن تصنيفها بالمزعجة، ولكن في الواقع لا رائحة للعرق وما يتسبب برائحة الجسم الكريهة هو امتزاج العرق بالبكتيريا الموجودة على الجلد. ولأنّ الأمر محرج ومزعج، يعتمد معظم الناس مضادات التعرق ومزيلات الروائح ولكنّ هذه الأخيرة لا تخفي الرائحة إلّا لوقت قصير، كما أنّها لا تعالج المسبّب لهذه المشكلة. أمّا الخبر السار فهو أنّه بإمكانك استخدام بعض العلاجات المنزلية للسيطرة على رائحة جسمك!

*بندق الساحرة أو Witch Hazel : إذا كنت تبحثين عن علاج منزلي لروائح الجسم فجرّبي بندق الساحرة. إنّه علاج فعّال يمكن تطبيقه على الجلد مباشرة من خلال تبليل قطعة من القطن بهذا السائل ومسح كامل الجسم به.

*بيكاربونات الصوديوم: لن تكون رائحة الجسم الكريهة مصدر قلقك بعد اليوم مع بيكاربونات الصوديوم. إنّ هذا المسحوق الأبيض يمتصّ الرطوبة للحفاظ على بشرة بعيدة عن التعرّق، كما أنّه سيقضي على البكتيريا التي تسبّب روائح العرق.

حضّري مزيل عرق طبيعي في المنزل!

*زيت شجرة الشاي: المنتجات العشبية مثل زيت شجرة الشاي يمكن أن تساعد أيضاً على إبقاء رائحة الجسم تحت السيطرة من خلال القضاء على البكتيريا المسبّبة لها. لذا ضعي هذا الزيت على مناطق الجسم التي تتعرّق بكثرة مثل منطقة تحت الإبطين. ولكن قبل استخدامه، طبّقيه على منطقة صغيرة للتأكّد من أنّه لا يسبّب الحساسية لبشرتك إذا كانت حساسة.

5 طرق للتخلص من تعرّق اليدين والقدمين

*المريمية: تساهم عشبة المريمية في القضاء على البكتيريا التي تتسبّب برائحة الجسم، كما أنّها تحدّ من عملية التعرّق. لا تستخدمي هذه العشبة إلّا على منطقة تحت الإبطين وذلك لأنّها قد تتسبّب بحساسية الجلد في مناطق أخرى.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟