الشمر يقضي على أعراض ما قبل الدورة

فوائد نبات الشمر على اعراض الدوره الشهرية

هل أنت من النساء اللواتي يعانين من أعراض ما قبل الدورة الشهرية؟ من المرجّح أن تجيبي بنعم إذ هذه الأعراض تصيب عدداً كبيراً من النساء وتسبّب لهنّ التوتر، الحزن، والقلق؛ ولكن لقد وجد لك الباحثون العلاج الطبيعي المناسب وهو نبتة الشمر. وجد باحثون بعد دراسة قاموا بها أنّ شرب كوب من الشمر المغلي يساهم في محاربة الاكتئاب والقلق الذي ينتاب النساء قبل فترة الدورة الشهرية.

ما هي أسباب غزارة الطمث؟

وشرح القيّمون على الدراسة سبب تأثير نبتة الشمر على أعراض ما قبل الطمث، وأوضحوا أنّ هذه النبتة تعيد توازن الهرمونات الأنثوية المسؤولة بشكل رئيسي عن الأعراض السلبية التي تسبق فترة الدورة الشهرية ومن بينها نوبات الصداع، العصبية الشديدة مع الميل إلى الاكتئاب، التوتر، والقلق. وفي سياق البحث، طلب العلماء من مجموعة من السيدات شرب ماء الشمر المغلي في الأيام الثلاثة التي تسبق الدورة الشهرية إضافة إلى الأيام الثلاثة التي تليها. ووجدوا تراجعاً في الأعراض السلبية التي تسبق حدوث الطمث من توتر، عصبية زائدة، ونوبات اكتئاب.

متى يشير نزيف المهبل إلى وجود مرض؟

وتجدر الإشارة إلى أنّ العديد من الأبحاث قد توصّلت إلى أنّ حوالى ثلاث نساء من أربعة يعانين من شدة الأعراض السلبية التي تسبق الدورة الشهرية ما يتسبّب لهنّ بالكثير من التوتر والضغط النفسي قد يؤدّي في بعض الحالات إلى نوبات اكتئاب حادة وتصرفات عصبية جداً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!