دراسة تكشف السبب العلمي وراء عدم استماع زوجك لك مرات كثيرة

السبب العلمي وراء عدم استماع زوجك لك مرات كثيرة

إذا لاحظت أنّ زوجك لا يسمعك بسهولة عندما تطلبين منه القيام بأمرٍ ما سواء كان عمل روتيني حول المنزل أو طلب بسيط، فاعلمي أنّ لذلك سبب علمي.

بعد الدراسة التي تحث الزوج على إسعاد شريكته، ها إننا اليوم أمام دراسة حديثة تثبت أنّ المرأة لا تبالغ أبداًعندما تشكو من عدم استماع زوجها لها؛ فالحقيقة هي أنّ الرجال لا يستمعون لطلبات زوجاتهم ما يقارب الـ400 مرة في السنة.

في التفاصيل، وجدت الدراسة التي أجرتها Scrivens Hearing Care أنّ النساء لا يبالغن عندما يزعمن أنّ الشريك لا يستمع إليهن؛ إذ تبيّن أنّ 75% من 2000 شخص شملهم الإستطلاع قد شعروا بأنّ الشريك كان لديه سمع انتقائي وأنّ الرجال لا يسمعون ما تقوله زوجاتهم حوالي 388 مرة سنوياً ما يعني أنّ الرجل لا يستمع لزوجته أكثر من مرة في اليوم.

وقالت كيران سايمبي، أخصائية السمع المساعدة في سكريفنز: "ولكن بغض النظر عن المزاح، يُمكن أن يكون السمع الإنتقائي علامة على فقدان السمع".

وأشارت Scrivens إلى أنّ هذا السمع الإنتقائي قد يعود في بعض الحالات إلى فقدان فعلي للسمع وليس مجرّد تجاهل الزوج لزوجته. وقالت كيران سايمبي، أخصائية السمع المساعدة في سكريفنز: "معظمنا اختبر السمع الإنتقائي سواء كان المتهِم أو المتهم". وتابعت:"ولكن بغض النظر عن المزاح، يُمكن أن يكون السمع الإنتقائي علامة على فقدان السمع".

فأظهرت الدراسة أنّ أكثر من نصف المستطلعين يقلقون بسبب السمع الإنتقائي لدى الشريك في حين 40% منهم يعتقدون أنّ لذلك علاقة بفقدان السمع، و60% منهم يقولون أنّ الزوج غالباً ما يرفع الصوت للاستماع إلى الموسيقى أو التلفزيون.

لذلك، تحذّر سايمبي من أنه لا ينبغي لأحد تجاهل العلامات التي يُمكن أن تشير إلى أنّ الشريك يعاني من فقدان السمع، فتقول: "أنّ التغيرات التي تحدث لسمعنا مع مرور الوقت غالباً ما تكون دقيقة ويصعب ملاحظة تأثيرها على حياتنا وعلى من حولنا. ولهذا السبب، تُعد فحوصات السمع المنتظمة مهمة للغاية".

إذا كنت تريدين التأكد مما إذا كان زوجك يعاني من فقدان السمع أو يتجاهلك، لا تتردّدي في حثّه إجراء الفحص المجاني عبر الضغط على الرابط التالي:

والآن، إليك الدراسة التي تثبت أن المرأة ليست نكدية إنما عقلها أكثر نشاطاً من الرجل!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟