jana.abdallah jana.abdallah 21-09-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي عبارات لا تقوليها لإبنك كي لا تقعي بالأخطاء التربوية الشائعة التي يقع بها الكثير من الآباء.

ias

يرتكب الأهل الكثير من الأخطاء أثناء تربية أطفالهم، فمن خلال تصرفات مُعينة تظن الأم أنها تقوم بالأمر الصائب والتي ستنعكس بشكل إيجابي على طفلك، ولكن عليك أن تعلمي أن هناك عبارات مُعنية قد تُدمر شخصية طفلك وتنعكس سلبًا على شحصيته.

الرجل لا يبكي

من أسوأ أساليب التربية التي التي تتبعها الأم مع طفلها هي أن تقول لها أن الرجل لا يبكي ظنًا منها أنها بهذه الطريقة ستُربي طفل قوي الشخصية، ولكن عليك أ ن تعلمي أمر مهم وضروري جدًا وهو أن هذه العبارة قد تُسبب بمشاكل نفسية خطيرة لإبنك ةهذا لأنك تطلبين منه أن يكبت مشاعره ولا يُعتبر عمّا بداخله.

أختك أكثر هدوئًا منك

يجب أن تعلمي أن المقارنة بين الأطفال أمر خطير جدًا ولا يُنصح به أبدًا أثناء التربية، فأن تقارني طفلك وبشقيته وتقولي له أنها أكثر هدوئًا منه أمر خاطئ جداً، وهذا لأن غالباً تكون الإناث اكثر هدوئا في أغلب الأحيان ، فلكل منهما سماته وصفات عمره وجنسه كذلك.

أنت رجل!

استخدام هذه العبارة بشكل متكرر، بعد كل موقف يقوم به الطفل يجعله يحمل المسؤوليه ويبتعد عن طفولته بشكل تدريجي مما يحرمه الكثير من التجربة والإستمتاع بطفولته ، إنما الأمر الذي يمكنك القيام به هو أن تمدحي سلوكه عندما يتصرف بطريقة واعية وذكية من غير أن تُحمليه مسؤولية كبيرة. .

ومن هنا، إليك تأثير تذكير الطفل بأخطائه عليه!

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على