التثاوب يعدي وينتقل للآخرين!

التثاوب يعدي وينتقل للآخرين!

مجتمعون في غرفة الجلوس وإذ يبدأ أحد الحاضرين بالتثاؤب فتلحق به المجموعة وتنتشر عدوى التثاؤب! حينها لم أعر الموضوع أهميةّ إلا أنني إكتشفت بعد فترة أن عدوى التثاؤب موجودة ومثبتة علميًا! أكد العلماء والباحثون وجود عدوى التثاؤب التي تنتقل عبر الأشخاص فور رؤية شخصٍ يقوم بهذه الحركة بالإضافة الى إمكانية حصولها فور التفكير بهذا الأمر حتى أنني ما لبثت أن قرأت عن هذا الموضوع لأجد نفسي عاجزة عن توقيف التثاؤب.

التوحد: هل يؤدي الى اضطرابات النوم عند الاطفال؟

يقوم الجسم بالتثاؤب بهدف تجديد الهواء وإدخال الأوكسيجين عليه فور شعور الجهاز التنفسي بأن نسبة ثاني أوكسيد الكربون أكبر بكثير من نسبة الأوكسيجين. فتكبُر الرئة لتستقبل الأوكسجين الذي ينتقل الى الدم، مساعدًا الجسم على الشعور باليقظة والنشاط كما أن الأوكسيجين يعزز عمل العضلات والمفاصل.

النوم الجميل مرض تستيقظين منه بعد شهرين

من ناحيةٍ أخرى، تمكّن علماء وباحثون من جامعة ديوك في الولايات المتحدة الأميركية من إكتشاف أحد أسباب التثاؤب الذي يعود الى السن حتى أنهم لا يتوافقون مع المدرسة العلمية الأولى التي إعتبرت أن التثاؤب سببه تعاطف الأشخاص مع بعضهم. وفي التفاصيل، أثبت العلماء أنه كلما كبر الإنسان، كلما زادت نسبة التثاؤب بسبب التعب والإرهاق كما برهنوا نظرية أن الأطفال الذين يشكون من مرض التوحد أو فصام الشخصية نادرًا ما يتثاءبون.

5 خطوات لتصحي من النوم بأجمل حلّة

أجريت هذه الدراسة على 328 شخصًا حيث شاهدوا فيديو لأشخاص يتثاءبون لمدة 3 دقائق وكلما شعر الشخص أنه يرغب بالتثاؤب يقوم بالضغط على الزر. في النهاية، إحذروا التثاؤب في الأماكن العامة وإلا ستتسبّبون بالعدوى لمن حولكم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!