abir.akiki abir.akiki 01-03-2022

تسألين كيف يكون الاحترام بين الزوجين؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واستمتعي بالمعلومات التي نخصصها لك حول هذا الموضوع.

ias

الاحترام بين الزوجين هو من أهم فنون الحياة الزوجية السعيدة. هذا يعني أنك وشريكك متساويان. لا أحد يقف فوق الآخر وصوت الجميع مسموع. عندما يحظى الأزواج بالاحترام، فإن ذلك يحرّرهم ليعبّروا عن اهتماماتهم وآرائهم ومشاعرهم من دون خوف من الرفض أو الانتقاد من الشريك. الاحترام أمر بالغ الأهمية لنجاح الزواج، لأنه غالبًا ما يحتل مرتبة أعلى من الحب فيما يتعلّق بالأهم.
فيما يلي، أعدد لك منافع الاحترام بين الزوجين للحفاظ على علاقة طويلة الأمد.

الاحترام بين الزوجين

من الأفضل تعريف الاحترام على أنه الطريقة التي تظهرين بها تقديرك الحقيقي لشخص آخر. الاحترام عمل وليس مجرد شعور. إنه إعلان عن قيمة لشخص ما. نظهر الاحترام من خلال الطريقة التي نتصرف بها تجاه شخص آخر.
لذا، من المؤكد أن الأزواج الذين يحترمون بعضهم البعض سيقومون بهذه الأشياء العشرة:

1. يؤيدون بعضهم البعض

الأزواج الأصحاء يعرفون أن المشاعر ليست صحيحة أو خاطئة، الأمر الذي يساعدهم في حل النزاع بدلًا من القيام بتدمير بعضهم البعض لمجرد الشعور أنّ أحدهم ليس مهم بالنسبة للآخر. لا بل يؤيدون بعضهم حتى في النزاع لمجرّد التفكير بتجرّد بعيدًا عن المشاعر التي تتغيّر.

إقرأي أيضًا: دليلك للحياة الزوجية المستقرة بأقل عدد من المشاكل

2. فضوليون بشأن بعضهم البعض

الأزواج الذين لديهم احترام متبادل يطرحون أسئلة على بعضهم البعض. يريدون أن يعرفوا كيف يشعر الشخص الآخر وما يحتاج إليه، من أجل تطوير المزيد من الاحترام في العلاقة.

3. يعطون من دون مقابل

تبدو فكرة الزواج ذات الاتجاهين منطقية، لكنها لا تصح دائمًا. هناك أوقات يتعيّن على أحد الشريكين أن يعطي أكثر بقليل من الآخر، مثل القيام بالأعمال المنزلية إلى رعاية الأطفال والدعم العاطفي. في بعض الحالات، يمكن للشريك أن يعطي أكثر ويتوقّع أقل. لا بأس طالما أن كلا الوالدين على نفس الموجة.

إقرأي المزيد: 5 من الأزواج القدامى يشاركون نصيحة الزواج التي أبقتهم معًا

4. ليسوا مهووسين بـ “الفوز”

عندما يحترم الأزواج بعضهم البعض، يمكنهم قبول عدم الصواب لصالح الحفاظ على توازن صحيّ. في الحقيقة، يعرف الأزواج الناجحون كيفية اختيار معاركهم مدركين أنّ التقارب يعني أكثر من الصواب والربح في بعض الأحيان.

5.لا يخشون الصدق

قد تكون الحقيقة غير مريحة، لكن الأزواج الذين يتبادلون بالاحترام لا يخافوا من طرح الأمر. يمكنهم التعامل مع مشاعر الغضب التي قد تأتي من مناقشة الحقائق القاسية لأن الصورة الأكبر في أذهانهم. إنّ الصدق في العلاقة يُشعر الشريك بالأمان. حتى إذا كنت تعتقدين أنه من الصعب على شريكك سماع الحقيقة، فسوف يقدّرها على المدى الطويل.

إقرأي أيضًا: اليك كيف تجعلين زوجك يشتاق للنوم معك

6. يفعلون أشياء صغيرة لبعضهم البعض

تحمل الإيماءات الصغيرة وزنًا كبيرًا، وبالنسبة للأزواج الذين لديهم احترام متبادل. يمكن أن تجعل رسالة نصية قصيرة في اليوم الحياة أفضل بالنسبة للشريك، إذ يشعر أنّه ليس لوحده وأنّ هناك من يفكّر به. تأكدي من تضمين تفاصيل حميمة وصادقة في ملاحظاتك كوسيلة أساسية لتعزيز الروابط الخاصة بكما.

7. يعرفون كيف يمنحون بعضهم مساحة

من المهم أن تكونوا داعمين لبعضكم، لكن لا يمكنكم أيضًا أن تحاولوا حلّ جميع مشاكل الشريك. يؤمن الأزواج الذين يتمتعون بالاحترام المتبادل بنقاط القوة لدى بعضهم البعض ولديهم ثقة كافية في بعضهم البعض لمعرفة متى يتراجعون للسماح للشريك بالتعامل مع مشاكله على طريقته.

8. يعتنون بأنفسهم

يعرف الأزواج الناجحون أنهم بحاجة إلى اتخاذ إجراءات الرعاية الذاتية. في الحقيقة، لا يكفي أن تعتني بزوجتك فقط، بل عليك أيضًا أن تعتني بنفسك. وهذا يعني ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الطعام بشكل جيد، والحصول على قسط كافٍ من النوم. حتى إجراء مواعيد منتظمة مع طبيب الأسنان أمر مهم. من خلال الاستثمار في نفسهم ورفاهيتهم، يُظهر الأزواج أنّهم يريدون أن يكونوا في أفضل حالاتهم بالنسبة للشريك.

إليك المزيد: سر نجاح العلاقة الحميمة للأزواج الجدد

9. نماذج جيّدة لأطفالهم

عندما يحترم الأزواج بعضهم البعض، فإنّهم يقدّمون أمثلة جيدة لأطفالهم. لا يتجادلون أمامهم أو يتحدثون بشكل سيء عن الآخرين. يخصّص الأزواج الأصحاء أيضًا وقتًا للمواعدة حتى يتمكن الأطفال من رؤية أن أهلهم يولون أهمية لبعضهم.

10. يتحدثون مع بعضهم البعض

عندما يكون هناك احترام متبادل، فأنت تريدين إجراء تلك المحادثات وتريدين أن تسمعي ما يقوله شريكك وأن تسمعيه بنفسك. التناوب على الاستماع والتحدّث هو البذرة التي تنمي الشغف في العلاقات.

وأخيرًا، إقرأي رسائل تجعل الزوج يشتاق لزوجته وارسليها له فورًا.

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج التعامل مع الزوجة الحب بين الزوجين السعادة الزوجية

مقالات ذات صلة

تابعينا على