الأطعمة تحارب أيضاً أعراض الحساسية

علاج الحساسية | اعراض الحساسية، علاج الربو، علاج لحساسية الانف

إن كنت تعانين من الحساسية الموسمية التي تتسبّب لك باحتقان الأنف، الالتهابات، وحكة في العينين فمن الضروري أن تستخدمي بعض أنواع الأدوية التي تخفّف من هذه الأعراض ولكن إلى جانب هذه العلاجات الطبية من المفيد أيضاً أن تتناولي الأطعمة التي سنقدّمها في ما يلي وذلك لأنّها تساهم أيضاً في خفض الالتهابات وحمايتك من أعراض الحساسية:

*العنب: أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يعتمد نظامهم الغذائي على الكثير من العنب والبرتقال والطماطم الطازجة بشكل رئيسي، إنخفضت لديهم أعراض الصفير والتهابات الجيوب الأنفية الناتجة من الحساسية.

*سمك السلمون: تساهم الأحماض الدهنية أوميغا3 المتوفّرة في سمك السلمون في التخفيف من أعراض الحساسية والربو، إذ تتمتّع هذه الأحماض بخصائص مضادة للالتهابات وبإمكانها تعزيز صحة الجهاز المناعي.

كيف تعالجين الحساسية الناتجة من الأطعمة؟

*الفلفل والتوابل الحارة: يساهم هذا النوع من الأطعمة في التخلّص من إحتقان الأنف الناتج من الحساسية.

*نخالة القمح: هي من الأطعمة الغنية بالمغنيزيوم ما يجعل مفعولها كمضادات الهيستامين، إضافة إلى تعزيزها لعمل الرئتين.

5 طرق للتخلص من أعراض الحساسية الموسمية

*الحليب: أظهرت الدراسات أهمية الفيتامين D وقدرته على السيطرة على أعراض الصفير والربو. وغالباً ما يكون الحليب مدعّماً بهذا الفيتامين، لذلك ننصحك بشربه لمحاربة الحساسية، أمّا إن كنت تعانين من حساسية تجاه الحليب فبإمكانك الاستعاضة عنه بالأسماك الدهنية كالسلمون والتونا.

*التفاح: تحتوي قشور التفاح على نسبة كبيرة من الـ"quercetin" التي تتمتّع بخصائص مضادة للهيستامين وللالتهابات. لذا تناولي التفاح مع قشوره!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!