ما افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي؟

افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي

المواضيع

  1. ما افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي؟

  2. طريقة إجراء اختبار الحمل المنزلي

تتساءلين ما افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي وتشعرين ببعض الأعراض وتودين معرفة ان كانت حاملا أم لا اليك كل ما يجب معرفته عن وقت تحليل الحمل المنزلي بالإضافة إلى طريقة إجراء هذا الاختبار في هذا المقال.

ما افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي؟

تختار نسبة كبيرة من النساء الخضوع بشكل يومي لاختبارات الحمل المنزلية التي تعمل على البحث عن هرمون (HCG) في البول، باعتبار هذه الاختبارات وسيلة فعالة ومضمونة لكشف الحمل. وبعد أن أجبناك عن سؤال هل تحليل الحمل المنزلي دقيق؟ وقبل ان نكشف لك طريقة تحليل الحمل المنزلي، لا بد أنك أيضًا تتساءلين ما افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي؟ اليك الإجابات على كل هذه الأسئلة تباعًا في هذا المقال.

في الواقع، ولكل امرأة تسأل عن افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي من المهم أن تعلم أنه عادة يتم اجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور من يومين الى اسبوع على تأخر الدورة الشهرية.

وفي الوقت الذي تبلغ فيه دقة هذا الاختبار الـ90% لدى القيام بالاختبار اجراؤه بعد يومين على تأخر الدورة الشهرية فإن هذه النسبة تصل الى 97% بعد مرور أسبوع على تأخر الدورة لديك لذلك ننصحك بالانتظار لمدة أسبوع على الأقل لإجراء تحليل الحمل المنزلي لكي تحصلي على نتيجة مضمونة أو قومي بإعادة الاختبار مرة بعد مرور أسبوع على غياب الدورة الشهرية.

ان كنت لا تريدين الانتظار طيلة هذه الفترة يمكنك الخضوع لهذا الفحص بعد مرور ما بين الأسبوع والأسبوعين على ممارستك العلاقة مع زوجك. في حال الحمل حامل، يحتاج الجسم ما بين الـ7 أيام والـ12 يوماً بعد تخصيب البويضة من أجل تنظيم مستوى هرمون الـHCG.

أما عن التوقيت الأفضل فينصح باجراء اختبار الحمل المنزلي بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة لتحصلي على نتيجة دقيقة!

طريقة إجراء اختبار الحمل المنزلي

وبعد ان استعرضنا الفرق بين التحليل الرقمي واختبار الحمل التقليدي وان كنت قد قررت الاعتماد على تحليل الحمل المنزلي لكشف الحمل اليك طريقة إجراء اختبار الحمل المنزلي في ما يلي:

  1. ضعي القليل من البول في اناء خاص مطهر يتم شراؤه من الصيدلية

  2. قومي بوضع شريط الاختبار في عينة البول لمدة 5 ثوان

  3. اخرجي شريط الحمل وانتظري لبعض الوقت وذلك بحسب المدة المحددة في التعليمات والتي لا تتجاوز الـ10 دقائق

  4. قومي بعدها بقراءه نتيجة الاختبار:

  • في حال عدم وجود حمل: يظهر خط واحد أي إن النتيجة سلبية
  • في حال وجود حمل: يظهر خطان أي إنّ النتيجة ايجابية
  • في حال عدم ظهور أي خط: مما يعني أنك قد اقترفت خطأ ما أثناء إجراء الاختبار وفي هذه الحال عليك إجراءه من جديد.

وأخيرًا، وبعد ان تعرفت على افضل وقت لعمل تحليل الحمل المنزلي وطريقة إجراء فحص الحمل، اكتشفي الآن اذا هذا التحليل يعطي املاً كاذباً!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟