تعرفي الى افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم قبل الولادة!

تعرفي الى افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم قبل الولادة!

المواضيع

  1. افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم!

  2. طرق طبيعية لفتح الرحم قبل الولادة!

تبحثين عن افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم وعن غيرها من الطرق الطبيعية واشياء تساعد على فتح الرحم بسرعه وتسهل الولادة في الشهر الاخير من الحمل؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها الحامل مع قرب موعد ولادتها.

ما ان تنهي الحامل اشهر الحمل الـ8 وتبدأ في الشهر الاخير حتى تبحث عن وسائل وطرق آمنة تساعد على فتح الرحم وتسهل بالتالي الولادة الطبيعية ومن بينها نذكر الوضعيات الجنسية، فما هي اذا افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم؟

افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن افضل وضعيات لحصول الحمل والتوقيت المناسب لها، نعرفك في ما يلي على افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم:

  • وضعية الفارسة: تعتبر اسهل وافضل وضعيه للجماع لفتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية خصوصا انها تعطي للمرأة اماكنية التحكم بالعلاقة الحميمة، اذ ترتكز على استلقاء الرجل على ظهره وجلوس المرأة فوقه كما ولو انها الفارسة التي تمتطي حصانا، وادخال عضوه الذكري في مهبلها.
  • وضعية الملعقة: وهي ايضا ما يعرف بالوضعية الخلفية وتكون سهلة بالنسبة الى المرأة في الشهر الاخير من الحمل خصوصا ان العملية الجنسية تتم بدون الضغط على البطن. ترتكز هذه الوضعية في استلقاء المرأة على جنبها ويقوم الرجل بالمثل شرط ان يكون وجهه مواجها لرأسها من الخلف.
  • وضعية الملعقة المعكوسة: تشبه هذه الوضعية وضعي الملعقة التي ذكرناها سابقا، الا ان في هذه الحالة يستلقي كل من الرجل والمرأة على جنبهما ويكون وجههما مواجها لوجه احدهما الآخر، ويقوم لرجل خلالها بادخال القضيب في المهبل من دون الضغط على بطن المرأة كما في حال الوضعية التقليدية.

طرق طبيعية لفتح الرحم قبل الولادة!

اضافة الى ممارسة افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم، يمكنك ايضا اتباع بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في فتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية والتي نكشفها لك في ما يلي:

  1. تدليك حلمات الثدي نظرا لقدرة هذه الخطوة على تحفيز هرمون الأوكسايتوسين المسؤول عن حدوث انقباضات الرحم

  2. الحرص على ممارسة رياضة المشي اقله نصف ساعة يوميا لضمان نزول الجنين الى الاشفل وضغطه على الرحم

  3. الحرص على الاسترخاء والهدوء والقيام بالتدليك او المساج الذي يحفز انتاج هرمون الأوكسايتوسين وبالتالي فتح الرحم

  4. تناول بعض الاطعمة المحفزة للانقباضات والملينة ررحم ومنها التمر والاناناس اضافة الى التوابل

  5. قيادة السيارة نظرا لقدرتها على زيادة انقباضات الرحم وتسريع عملية الطلق

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي افضل وضعيه للجماع لفتح الرحم وقدمنا لك طرق طبيعية تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة، ندعوك الى الاطلاع على أسباب عدم فتح الرحم في الشهر التاسع!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!