إليك بعض مسكنات الم الاسنان للحامل!

افضل مسكن الم الاسنان للحامل

اشتكت نسبة كبيرة من النساء الحوامل من معاناتهن من الم في أسنانهن خلال اشهر الحمل الـ 9. يمكن لهذا العارض أن يظهر نتيجة تغير مستوى الهرمون في الجسم. لكن هل تعلمين ما هي طرق علاج الاسنان للحامل؟ تابعي عائلتي واكتشفي بعض مسكنات الم الاسنان للحامل.

بين الادوية والمضادات الحيوية

تشير العديد من الدراسات إلى أنك تكونين عرضة للإصابة بمشاكل مختلفة في الاسنان مثل التهاب اللثة وتورمها خلال الحمل. يمكن لهذا الانزعاج الذي تشعرين به ان يؤثر بشكل غير مباشر على نمو الجنين خصوصا في حال كان الألم ناتج عن اصابتك بالتهابات بكتيرية.

تتعدد كثيرا أنواع الأدوية التي يمكنك استخدامها خلال الحمل بهدف علاج الم الاسنان الا انه لا يجب ان تتناوليها من دون حصولك على موافقة الطبيب إذ يمكن لبعضها ان تؤدي الى نمو طفل يعاني من تشوهات خلقية!

في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، قد يصف لك الطبيب حبوب اسيتامينوفين التي تعمل على الحد من الأعراض التي تعانين منها. لكن عليك ان تتأكدي من تناول هذه الحبوب كما هو موجود على الورقة المترافقة مع هذا الدواء. كما قد يصف لك بعض المضادات الحيوية المناسبة للحامل مثل البنسلين في حال كنت تحتاجين إليها.

بعض العلاجات الطبيعية

في هذا السياق، تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها من أجل علاج مشكلة ألم الأسنان خلال الحمل ومن بينها:

  • استخدام الثوم: استخدم الثوم منذ القدم من أجل علاج الكثير من المشاكل الصحية إذ يحتوي على خصائص مضادة للحيوية. ما يمكنك فعله هو سحق الثوم ووضعه على السن المصاب.
  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات السكرية: يجب أن تتجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في حال كنت تعانين من ألم الأسنان أو لتجنب المعاناة من هذه المشكلة لاحقًا.

للمزيد: هل الحمل يسبب الم اسفل البطن؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟