افضل مرطب للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية!

افضل مرطب للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية!

كما بات معروفاً فإن انواع البشرة تختلف بين النساء ومنها البشرة الجافة والدهنية والمختلطة، وكما اصبح معلوماً ايضاً، فإن لكل نوع بشرة مشاكله الخاصة. وبعد ان كنا قد أطلعناك سابقا على افضل ماسك للوجه الجاف، ها اننا نقدم لك في ما يلي افضل مرطب للبشرة الدهنية وبمكونات طبيعية خصوصاً ان البشرة الدهنية هي الاكثر شيوعا في بلداننا العربية:

طريقة عمل افضل مرطب للبشرة الدهنية

كثيرة هي المشاكل التي تصيب النساء اللواتي يملكن بشرة دهنية، ولكن ابرزها حب الشباب الذي يبرز نتيجة افراز البشرة للزهم بكميات زائدة تؤدي الى تكون طبقة من الزيوت على البشرة. لذا، نعلمك في ما يلي طريقة عمل مرطبين طبيعيين للبشرة الدهنية:

  1. افضل مرطب للبشرة الدهنية ببتلات الورد: اغلي في وعاء كبير ليتر من الماء مع كوب كبير من بتلات الورد، واضيفي اليها عدة قطرات من ماء الورد لمدة لا تتجاوز الـ10 دقائق. بعدها صفي الخليط من الماء واضيفي اليه ملعقتين كبيرتين من الألوا فيرا، ثم ضعيه في الثلاجة قبل الاستخدام. طبقيه يوميا في الصباح لتحصلي على نتائج فعالة في غضون اسبوع واحد

  2. افضل مرطب للبشرة الدهنية بالحليب: لا شك انك تعلمين عن استخدامات غريبة لزيت الزيتون وأهمها أنه يعمل على ترطيب البشرة، في حين يساعد الحليب على تنعيمها. تعلمي اذاً طريقة عمل مرطب الحليب بزيت الزيتون المثالي للبشرة الدهنية. اخلطي نصف كوب من الحليب الطازج مع ملعقين كبيرتين من زيت الزيتون، وبعد تجانس المزيج اضيفي اليه ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. بعدها يصبح المرطب جاهزا للاستخدام يوميا لمدة اسبوعين لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

للمزيد: هل يساعد إسمرار الجلد في التخلص من حب الشباب؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟