افضل فيتامين للاطفال فاتح للشهيه

افضل فيتامين للاطفال فاتح للشهيه

هل لاحظت أخيرًا أن طفلك يرفض تناول مختلف أنواع الأطعمة؟ عليك أن تنتبهي جيدًّا من هذا الأمر بسبب عدم حصول طفلك على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. لذلك، سنتحدث اليوم عن افضل فيتامين للاطفال فاتح للشهيه.

فيتامين يساعد على فتح الشهية عند الطفل

ما لا يعلمه معظم الناس أن السبب وراء فقدان الطفل شهيته يمكن أن يكون ناتج عن عدم حصوله على النسبة اللازمة من الفيتامينات. في هذه الحالة، ينصح الأطباء باتباع طفلك نظام غذائي غني بالفيتامينات التي يحتاج إليها بشكلٍ يومي والتي تفتح الشهية. لذلك، تأكدي من احتواء الأطعمة على الفيتامينات التالية:

  • فيتامين ب12: يقال أن هذا النوع من الفيتامين يحافظ على صحة الكبد والشعر والعينين والبشرة وأن المعاناة من نقص في الفيتامين ب12 يؤدي إلى فقدان الطفل شهيته. لذلك، عليك التأكد من حصول الطفل على 9 غرامات من الفيتامين ب12 يوميًا. أما من بين الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامه الغذائي فتتضمن البيض ومختلف منتجات الألبان واللحوم والسمك.
  • الفيتامين د: يعتبر الفيتامين د من الفيتامينات الأساسية التي يجب أن يحصل عليها الطفل إذ إن النقص في هذا النوع من الفيتامين يؤدي إلى فقدان الطفل شهيته وإلى معاناته من التعب والإرهاق الدائم. أما من بين الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين د فتتضمن الحليب والسمك والبيض وغيرها من الأطعمة.

هذا ويقال أن نقص في مستوى الزينك يؤدي إلى فقدان الشهية. لذلك، تأكدي من حصول طفلك على ثلاث غرامات من الزينك يوميًا وذلك من خلال تناوله الحبوب الكاملة والبازلاء والفاصوليا وغيرها.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!