أطعمة تُسبّب السيلوليت، تجنّبيها!

السيلوليت هو مشكلة جماليّة في مواجهة أكثرية النساء، وهو عبارة عن دهون زائدة تحت البشرة.

وخلافاً لأنواع الدهون الأخرى التي تزيد الجسم حجماً، يتسبّب السيلوليت بظهور نتوءات جلديّة نتيجة الضغوط التي يُمارسها على الأنسجة الضامّة.

اطعمة تسبب السيلوليت

ولعلّ الفخذين والوركين والمؤخرة هي أكثر أجزاء الجسم تأثراً بهجمات السيلوليت المزعجة.

ولتجنّبها أو التخفيف من حدّتها، تنصحكِ "عائلتي" بالمواظبة على التمارين الرياضية مع الحرص على استهلاك كميات كافية من المياه والسوائل واتباع نظام غذائي صحي شبه خالٍ من الأطعمة (التي يُقال إنها من أكثر العوامل المؤثّرة في ظهور السيلوليت)، على غرار:

الأطعمة الدهنيّة

إنتبهي إلى كمية الأطعمة الدهنيّة التي تتناولينها ونوعيتها، فاستهلاكها الزائد عن حدّه قد يتحوّل إلى عامل أساسي لظهور السيوليت في مواقع مختلفة من جسمك!

الأطعمة المالحة

تجنّبي إضافة كمية كبيرة من الملح إلى أطباقك وتجنّبي كذلك المنتجات الغذائية المعلّبة والمعالجة التي تحتوي بدورها على نسبة عالية جداً من الأملاح التي تُعتبر المسؤول الأول عن احتباس السوائل في الجسم والمسؤول بدوره عن ظهور السيلوليت!

السكر

لا تُكثري من السكر في حلوياتكِ حتى لا تتسبّبي بزيادة إنتاج جسمكِ للأنسولين، وتُحفّزيه بالتالي على تكوين المزيد من الأنسجة الشحمية!

الأطعمة المُعالجة

يُمكن للمكوّنات التي تُضاف إلى الأطعمة المعالجة من أملاح ومنكّهات ومواد حافظة أن تزيد من نسبة إصابتكِ بالسيلوليت، فاحذريها وامتنعي عنها قدر الإمكان!

الشوكولاته

يُمكن لاستهلاك الشوكولاته والبسكويت والكوكيز بكمياتٍ كبيرةٍ أن يتسبّب بظهور السيلوليت، باعتبارها مصادر غذائية غنية جداً بالسكر.

الطحين الأبيض

توقّفي عن استهلاك المنتجات المصنوعة من الطحين الأبيض واستبدليها بأخرى مصنوعة من القمح الكامل، باعتبار الطحين الأبيض من النشويات المكرّرة التي يُحوّلها الجسم إلى سكر فغلوكوز الذي يؤثر سلباً في الكولاجين ويزيد السيلوليت سوءاً.

اقرأي أيضاً: هذه الأطعمة تخلّصك من السيلوليت



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟