ما هي أضرار ماسكارا العينين؟

اضرار ماسكارا العينين

الجمال مكلف، لكن ليس على الصعيد المادي فحسب بل على الصعيد الصحّي أيضاً. إذا كنت إحدى السيدات اللواتي يستخدمن الماسكارا، فمن الضروري أن تطّلعي على هذا المقال قبل وضع مكياجك اليومي. أظهرت العديد من البحوث احتواء الماسكارا على عدد من أنواع الجراثيم والبكتيريا التي تتسبّب بحدوث التهابات العين، احمرارها فضلاً عن الحكة، ما قد يؤدّي في حال عدم العلاج إلى مضاعفات قد تهدّد النظر. تنتقل هذه البكتيريا إلى داخل العين من خلال تسرّب سائل الماسكارا أو حتّى بسبب فرك العين. وما يزيد من نمو هذه البكتيريا الضارة هو البيئة الرطبة والمظلمة الموجودة داخل عبوة الماسكارا.

طرق بسيطة للحفاظ على مستحضرات التجميل

وإذا انتقلنا إلى السائل الأسود الذي يعتبر من أساسيات الماسكارا وتزيين رموش العينين، لوجدنا أنّه يحتوي على مواد قد تكون سامة للعين والجسم ككل؛ ومن هذه المواد نذكر ما يلي:

- Petrolatum: تُعرف هذه المادة أيضاً باسم هلام النفط أوالفازلين وقد تحتوي أحياناً على بعض المكوّنات السامة التي من الممكن أن تتفكّك وتتحول إلى مواد كيميائية مسبّبة للسرطان. وإذا احتوت الماسكارا التي تستخدمينها على هذه المادة ولامست بشرتك، فستتسبّب بموت خلاياها وبالتالي بشيخوختها المبكرة.

سموم مستحضرات التجميل... سموم للصحة أيضاً

- Ethyl acetate: بعد إجراء العديد من الأبحاث، تمّ العثور على هذه المادة في العديد من ماركات الماسكارا وطلاء الأظافر وتمّ إثبات ضررها بالنسبة إلى البشرة والجهاز التنفسي في حال تمّ التعرّض لها بشكل متكرّر.

وفي النهاية، نحن ننصحك باختيار مستحضرات التجميل الطبية وعدم استخدام الماسكارا الخاصة بك لأكثر من ثلاثة أشهر حتّى وإن كانت العبوة لا تزال ممتلئة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!