ما هي اسباب نزول افرازات صفراء للحامل؟

اسباب نزول افرازات صفراء للحامل

المواضيع

  1. اسباب نزول افرازات صفراء للحامل

  2. نصائح للتعامل مع هذه الافرازات

اكتشفي اسباب نزول افرازات صفراء للحامل لكي تعلمي ان كانت هذه الافرازات الصفراء خلال فترة الحمل طبيعية أو قد تكون مؤشرًا لوجود مشكلة صحية.

نزول الافرازات المهبلية من الأمور الشائعة التي تحدث مع معظم النساء في الحمل، وهذه الافرازات طبيعية في الكثير من الأحيان بسبب تغير نسبة هرموني الأستروجين والبروجستيرون في الجسم. لكن ماذا بشأن الإفرازات الصفراء؟ هل هي طبيعية وهل تؤثر بطريقة أو بأخرى على طريقة سير الحمل؟

اسباب نزول افرازات صفراء للحامل

قد تختبرين أثناء الحمل بعض أنواع للافرازت، منها ما يكون طبيعيًا ومنها ما قد يدعوك الى استشارة الطبيب بشأنها. أما الإفرازات الصفراء تحديدًا فمن النادر أن تختربها المرأة الحامل خلال الفصل الأول والثاني من الحمل إلا أنها تعتبر طبيعية جدًا خلال الفصل الثالث منه اذ قد تترافق مع علامات اقتراب موعد الولادة. أما من الأسباب الكامنة واراء ظهور الافرازات الصفراء بشكل غير اعتيادي وبغير وقتها الطبيعي فهي:

  1. الاصابة بعدوى الخميرة: عدوى الخميرة من اسباب الافرازات المهبلية الشائعة، وقد تظهر هذه المشكلة في الفصل الثاني من الحمل، وتترافق مع أعراض عدة أبرزها الإفرازات الصفراء والشعور بحكة في المنطقة الحساسة. لكن تجدر الاشارة الى أن عدوى الخميرة لا تدعو الى القلق بحيث أنها لا تؤثر على صحة الجنين لكن عليك أن تستشيري طبيبك فور ظهور هذه الأعراض لكي يصف لك العلاج المناسب.

  2. زيادة نسبة هرمون الأستروجين: يمكن لزيادة نسبة هرمون الأستروجين أن يؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية والتي تتضمن نزول الإفرازات الصفراء. أما من العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى زيادة نسبة هذا الهرمون فتتضمن التعرض للضغوطات المستمرة ووجود خلل في مستوى الهرمون أو اتباع الحامل لنظام غذائي غير متوازن ولا يحتوي على نسبة عالية من الألياف.

  3. البكتيريا المهبلية: ومن المشكلات الشائعة في الحمل والتي تؤدي الى ظهور الافرازات الصفراء غير المبررة، الاصابة بالبكتيريا المهبلية والتي تترافق مع اعراض بكتيريا المهبل الأخرى وأهمها الحكة ورائحة المهبل الكريهة!

نصائح للتعامل مع هذه الافرزات

وللتعامل مع الافرازات الصفراء أثناء الحمل عليك بداية سيدتي الا تهملي أي من الأعراض التي تم ذكرها وبخاصة الحكة ورائحة المهبل الكريهة لأن ذلك قد يؤدي الى تفاقم المشكلة في حال كانت الالتهابات المهبلية هي السبب في الافرازات المهبلية الصفراء لذلك راجعي طبيبك في حال ملاحظتك بعض الأعراض غير الطبيعية. وفي المقلب الآخر:

  1. احرصي على إبقاء المنطقة الحساسة نظيفة وجافة وارتدي الملابس الداخلية القطنية باستمرار.

  2. اتبعي افضل نظام صحي للحامل والذي يحتوي على اللبن الزبادي لكن مع مراجعة طبيبك كذلك.

وها قد تعرفت الى اسباب نزول افرازات صفراء للحامل واهم النصائح للتعامل معها اكتشفي نوع الافرازات في بداية الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟