اكتشفي اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة

اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة

تتساءلين عن اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة في مقالنا اليوم نتطرق الى اسباب الرغبة بالجماع قبل الدورة واسباب عدم الرغبة بشكل عام وطرق التعامل مع ذلك.

عدم الرغبة بالجماع مشكلة تواجه الكثير من الازواج وتتسبب بها عوامل عدة نتطرق اليها تباعا في هذا المقال الذي نعرض لك فيه اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة بالاضافة الى اسباب عدة الرغبة بالجماع بشكل عام.

اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة

  1. تقلب المزاج وهو من اعراض ما قبل الدورة الشهرية من ابرز اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة.

  2. يعتقد ان الحمل من اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة ويعاز ذلك الى ان التغيرات الجسدية والعاطفية التي تحدث عند الحامل تؤثر بشكل كبير على الرغبة الجنسية لديها، وبالتالي تنخفض الرغبة الجنسية في الأشهر الثلاثة الأولى، وذلك بسبب حدوث تغيرات هرمونية كبيرة.

  3. الشعور بالم الجسم الذي يسبق الدورة الشهرية بايام عدة يجعل المرأة لا ترغب في ممارسة الجماع ولا القيام باي نشاط اخر.

اسباب عدم الرغبة بالجماع

  1. الضغوطات النفسية: الضغوطات النفسية من اكثر الاسباب التي تؤدي الى عدم رغبة الزوجين بالجماع. لذلك من المهم ان تتفهما بعضكما البعض من هذه الناحية في حال مرور اي منكما ببعض الضغوطات النفسية.

  2. عدم معرفة طرقة الاثارة: في حال كنت تجهلين سيدتي طرق اثارة زوجك في الفراش، فلا بد ان ذلك قد ينعكس احيانا سلبا على رغبة زوجك، وندعوك في هذا السياق الى الاطلاع على 6 نقاط تجعله سعيداً في الفراش.

  3. اهمال النظافة الشخصية: اهمال النظافة الشخصية من اهم اسباب عدم الرغبة في الجماع. لذا ندعوك الى عدم اهمال نظافتك الشخصية واستخدمي العطور التي تجذب زوجك اليك.

  4. الشعور بالتعب: الارهاق والتعب يؤديان الى تراجع النفسية وبالتالي قد ينعكسان سلبا على الرغبة الجنسية.

  5. المشكلات الصحية: المعاناة من المشكلات الصحية تؤدي الى تراجع الرغبة الجنسية لذلك عليكما بزيارة الطبيب واجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

  6. نقص هرمون التستوسيترون في الجسم: ان التقلبات الهرمونية قد تسبب تراجع الرغبة. لذلك ننصح بإستشارة الطبيب المختص لحل هذه المشكلة.

  7. الخلافات الزوجية: تؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية لذلك يتعين عليكما كزوجين ايجاد حلول لهذه المشاكل بهدف الحفاظ على الرومانسية والحياة الحميمة الصحية بينكما.

والان بعد ان تعرفت على اسباب عدم الرغبة بالجماع قبل الدورة ندعوك للاطلاع على اسباب وطرق علاج عدم الاحساس بالجماع عند الرجال!