اسباب مفاجئة وراء ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة وفجاة

اسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة وفجاة

هل لاحظت أخيراً ظهور حبوب حمراء في الجسم؟ هل تعلمين ما هي الأسباب التي أدت إلى ظهورها في مختلف المناطق من الجسم؟ هل تشعرين برغبة دائمة لحم البشرة أم أنك لا تشعرين بها؟ هل تترافق أعراض أخرى مع هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك وسنزودك بأبرز المعلومات التي تحتاجين إليها حول هذا الموضوع.

ما هي اسباب حبوب حمراء في الجسم فجأة ؟

  • البثور: من المحتمل أن تلاحظي ظهور الحبوب بين فترة وأخرى في الوجه والرقبة والكتفين والصدر وأعلى الظهر. تأكدي من الخضوع للعلاج المناسب لكي لا تترك هذه البثور أي آثار على البشرة.
  • الأكزيما: الأكزيما من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب البشرة وهي تؤدي إلى ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى جفاف البشرة وتغير لونها لتصبح أكثر دكانةً. عليك أن تنتبهي جيدًّا من هذه المشكلة الصحية إذ يمكن أن تؤدي إلى الإلتهاب. الأمر الذي يمكن أن تستغربي أمره هو أنه لا يوجد أي علاج أساسي لهذه المشكلة الصحية إلا أن الإستحمام واستخدام الكريمات بشكلٍ روتيني تحد من الأعراض التي تعانين منها.
  • الورم الوعائي الكرزي: إذا لاحظت ظهور حبوب حمراء في الجسم شبيهة للشامة، إذاً من المحتمل أنك تعانين من الورم الوعائي الكرزي. هذه المشكلة شائعة جدًّا ويكون لونها حمراء بسبب وجود خلل في الأوعية الدموية تحت البشرة. لم يتمكن الأطباء حتى اليوم تحديد السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى هذه المشكلة إلا أنهم يعتقدون أن العامل الوراثي يلعب دوراً كبيراً في هذا الموضوع. لا تثير بالعادة هذه المشكلة القلق إلا أنه يفضل استشارة الطبيب في حال لاحظت زيادة حجم هذه البثور.
  • الحبرات أو النمشات: إن هذه المشكلة الصحية تؤدي إلى ظهور بقع دائرية على الجلد نتيجة نزف الدم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ظهور النمشات أو الحبرات باللون الأحمر أو البني أو الأرجواني.

اسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة

اسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة وفجاة

في بعض الأحيان، قد تلاحظين ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة. ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟

  • الحساسية: إذا كنت تعانين من نوع من أنواع الحساسية المختلفة، يؤدي هذا الأمر إلى ظهور حبوب في مختلف المناطق من الجسم وتشعرين برغبة دائمة في حك البشرة. في هذه الحالة، عليك التأكد من تحديد الغرض أو الطعام الذي تعانين من الحساسية تجاهه والإبتعاد عنه.
  • التقرن الشعري أو تقرن الجريبات الشعرية: في حال لاحظت ظهور حبوب حمراء وبيضاء على اليدين والوركين ولا تشعرين بحاجة إلى حكها، إذاً من المحتمل تشخيص هذه الحالة بالتقرن الشعري. تشير مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن هذه الحالة شائعة وتصيب 40% من الكبار وتظهر نتيجة انسداد المسام بالبروتين الكيراتين. وبالنسبة لطريقة علاج هذه المشكلة فتكون من خلال استخدام الكريمات التي يصفها لك الطبيب.
  • طفح الحرارة: تظهر هذه المشكلة بسبب انسداد المسام وبقاء العرق تحت البشرة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حبوب حمراء في الجسم فجأة ومعاناتك من الحكة الشديدة.

أخيراً، أكان ظهور حبوب حمراء في الجسم فجأة أم لا، تأكدي من استشارة الطبيب في حال كنت تعتقدين أنه هناك أمر غير طبيعي للتمكن من البدء بالخضوع للعلاج اللازم في الوقت المناسب. لا تؤجلي الموضوع أبداً؛ كلما تأخرت كلما كانت طرق العلاج أصعب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!