هذه هي اسباب الكدمات المفاجئه في الجسم

اسباب الكدمات المفاجئه في الجسم

هل تستيقظين صباحًا وتلاحظين ظهور الكدمات في مختلف المناطق من الجسم وخصوصًا على القدمين؟ قد تتعدد كثيرًا العوامل التي تؤدي إلى هذه المشكلة، لكن هل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك اهم اسباب الكدمات المفاجئه وكل المعلومات الأخرى المتعلقة في هذا الموضوع.

ما هي أسباب ظهور الكدمات على الجسم؟

  • نقص الفيتامين: عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى مستوى الفيتامين في الجسم إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى ظهور البقع الزرقاء على البشرة. على سبيل المثال، يؤدي نقص الفيتامين سي إلى ضعف الأوعية الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور هذه الكدمات في مختلف المناطق من الجسم.
  • التقدم في العمر: ما لا يعلمه الكثيرون أن التقدم في العمر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الكدمات على الجسم إذ تصبح الأوعية الدموية أكثر حساسة.
  • مرض فون ويليبراند: في حال إصابتك بهذا المرض، تلاحظين ظهور الكدمات على جسمك من دون أن تشعري بذلك. ومن بين الأعراض الأخرى التي تعانين منها تتضمن المعاناة من النزيف الحاد أثناء الدورة الشهرية أو عند خضوعك لأي عملية جراحية.
  • رفع الأثقال: إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية وترفعين الأثقال، إذًا من المحتمل أن يكون هذا السبب وراء الكدمات على الجسم. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.
  • السكري: في حال إصابتك بمرض السكري، يؤدي هذا الأمر إلى وجود خلل في كيفية تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي يسهل ظهور الكدمات على الجسم.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!