الأكثرية أخطأت في الإجابة على هذا السؤال: ما عدد عيدان الثقاب في هذه الصورة؟

احجية عيدان الثقاب في الصورة

هل تحبين تحدّي نفسكِ وتجربة أحجيات تحفّز دماغكِ وقدرة التحليل المنطقي لديكِ؟ سوف تستمتعين إذاً بهذا التحدّي الذي حيّر رواد الإنترنت ونجحت شريحة صغيرة فقط في الإحابة عنه بشكل صحيح!

فبعد أن أجريتِ أحجية عدد الوجوه الذي ترينه في هذه الصورة، حان الوقت لترصدي عدد عيدان الثقاب أو الكبريت في الصورة التالية:

احجية عيدان الثقاب في الصورة

Twitter

ما هو العدد الذي رصدته؟

للوهلة الولى، تميل الأكثرية إلى تحديد عدد العيدان في الصورة بأنّها 10، ولكن إن حصلتِ على الإجابة هذه بنفسكِ، قد تريدين إعادة التفكير ملياً بطريقة العدّ لديكِ والنظر مرّة أخرى بتمعّن في الصورة.

فهل إستطعتِ تحديد العد الفعلي الآن؟ سنساعدكِ قليلاً؛ عدد عيدان الثقاب ليس 5 أيضاً!

ما هي الإجابة الصحيحة إذاً؟

إن حصلتِ على الرقم 8، فنحن نهنئكِ على قدرة التحليل المنطقية لديككِ ونظركِ الثاقب؛ إذ أنكِ تنتمين إلى الأقلية التي نجحت في الإجابة بشكل صحيح، ولا أحد يستطيع خداعكِ! أمّا إن كنتِ تتساءلين من أين أتى هذا الرقم بعد أن عجرتِ عن حلّ الأحجية، فسنشرح لكِ كّل ما تحتاجين معرفته فيما يلي:

احجية عيدان الثقاب في الصورة

Twitter

  1. فلننظر أوّلاً إلى العيدان في النصف السفلي من الصورة أي بعيداً عن الولاعة؛ كما تستطيعين العدّ بوضوح، هناك 5 عيدان موجودة.

  2. أمّا في الجزء العلوي، فيظهر إنعكاس العيدان على الولاعة، ولكن ما لا يلحظه العديد من الأشخاص هو أنّ هناك خلفها إمتداد لـ3 عيدان لا تظهر إلا أطرافها.

بالتالي، يصبح العدد الموجود في الصورة 5 + 3 = 8 عيدان من الكبريت!

فهل نجحتِ في الإجابة بشكل صحيح ومن الوهلة الأولى؟ أخبرينا إن أصبتِ -دون الكشف عن الإجابة- وذلك في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: أحجية ممتعة: إن استطعت تحريك عودين من الكبريت فقط، ما هو اكبر رقم تحصلين عليه؟