أب يبتكر أداة لحماية ابنته من فيروس كورونا

اب يبتكر اداة لحماية ابنته من فايروس كورونا

مع تزايد القلق العالمي بسبب انتشار فايروس كورونا، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأداة ابتكرها أحد الآباء لحماية ابنته من الفيروس المستجد. وجاءت هذه الأداة كإحدى الإجراءات الوقائية لتجنّب لمس الأسطح التي تبيّن أن فيروس Covid-19 يعيش عليها لمدّة تتراوح ما بين ساعات قليلة أو بضعة أيام.

في التفاصيل، نشرت سانا كوالا عبر حسابها الخاص على تطبيق تيك توك مقطع فيديو يُظهر طريقة استخدامها للأداء على أزرار المصعد ومعدات الصالة الرياضية والمكاتب. والأداة هي عبارة عن مشبك من الورق مثبت حول الجزء العلوي من الولاعة، والذي يُمكن استخدامه للضغط على الأزرار مع الإستعانة باللهب لتطهير مشبك الورق.

@sanakoala

Make this viral for my dad’s creativity 😄##foryoupage ##foryou ##tiktoker ##xyzbca ##viral ##coronavirus  ##corona ##youpage ##normalpeople ##fyp ##xycba ##foru

♬ Its Corona time - playboierik21

بالتعليق: "هذا ما ابتكره والدي لمكافحة الكورونا؛ إنّه مفيد للصالات الرياضية والمكاتب"، أردفت سانا كوالا مقطع الفيديو الذي حظي بأكثر من 4.5 مليون مشاهدة. فأثارت تفاعلاً واسعاً بين رواد وسائل السوشيال ميديا الذين أبدوا إعجابهم بهذا الإبتكار؛ إذ جاءت التعليقات على الشكل التالي: "أفضل مخترع على الإطلاق"، "فكرة مميزة"...

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، قد يعيش فايروس كوروناCovid-19 على الأسطح من بضع ساعات إلى بضعة أيام. لذلك، يوصي الخبراء بغسل اليدين بشكلٍ متكرر باستخدام الماء والصابون، ومعقمات الأيدي، والمناديل المطهرة كأفضل طريقة لتجنب الإصابة بالفيروس.

في السياق نفسه، نذكر أنّ أعراض فايروس كورونا قد تظهر بعد يومين أو 14 يوم من الإصابة وهي تشمل:

  • الصداع الحاد
  • الحرارة العالية
  • آلام الجسم الحادة
  • سعال جاف
  • قشعريرة قوية
  • ضيق التنفس
  • القيء والاسهال

كذلك، تجدر الإشارة إلى أنّه لا يوجد حتى الآن علاج لفيروس كورونا كما أنّ المعلومات حول تأثيره على المرأة الحامل وطفلها لا تزال غير واضحة أو دقيقة بانتظار ما قد تحمله معها الدراسات العلمية الجديدة.



أبراج

برج الدلو
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج