إخسري الوزن في 5 أيام مع رجيم الفواكه والخضار!

إخسري الوزن في 5 أيام مع رجيم الفواكه والخضار!

تريدين خسارة الوزن بسرعة، ولكنك تبحثين في المقابل عن نظام غذائي لا يحرمكِ الأكل اللذيذ والشبع؟ رجيم الفاكهة والخضار هو حتماً ما تحتاجين إليه! فهو من أنواع الرجيم الفعالة والصحيّة التي تساعدكِ على التخلّص من حوالي 6 كيلوغرامات في 5 أيام فقط، كما يزيل في المقابل كافّة السموم من الجسم... كيف؟ إكتشفي معنا الطريقة:

للمزيد: تخلّصي من الوزن والسموم مع حمية الفواكه!

قد يدل إسمه أنّه يفسح لكِ المجال لتناول ما تشائين من الخضار والفاكهة، ولكن من الجدير الذكر أنّ بعض الأنواع تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحراريّة ومن النشويات، وبالتالي فهي غير مسموحة في هذا الرجيم مثل الموز، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، الشمندر، العدس والبازيلا. وبدءاً بالجدول اليوميّ، عليكِ الإلتزام تماماً بتكرار الإفطار نفسه على مدار الأسبوع على الشكل التالي: حبّة فاكهة موسميّة، ولكن المفضّل أن تكون جريب فروت، قطعة من الخبز الأسمر مع ملعقة من العسل، وكوب من الشاي الأحمر أو القهوة ولكن من دون سكّر. أمّا الغذاء، فيتقسّم على الشكل التالي:

اليوم الأوّل: شوربة جزر،، تتبعها 50 غرام من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم مع مقدار نصف كوب من الفاصوليا المطبوخة. بعدها، تناولي تفاحة واحدة مع 4 حبات من اللوز أو الجوز.

اليوم الثاني: بندورة مقطّعة مع 50 غرام من الجبنة البيضاء الخالية الدسم وقطعة متوسّطة من الخبز الأسمر. أضيفي إلى ذلك حبّة واحدة من الجزر كما الكوسى المسلوقين.

اليوم الثالث: أوراق ملفوف عدد 6 مع 3 أنواع من الفواكه الطازجة وقطعة متوسّطة من الخبز الأسمر.

اليوم الرابع: سلطة خيار، بصل أخضر، فجل، خسّ و100 غرام من الجبنة البيضاء، مع قطعة متوسّطة من الخبز الأسمر، ثمّ تفاحة.

اليوم الخامس: بندورة مقطّعة مع 50 غرام من الجبنة البيضاء الخالية الدسم مع رأس بطاطس مشويّ ومهروس بقطعة صغيرة من الزبدة. أضيفي إلى الوجبة 3 أنواع من الفواكه الطازجة.

وعلى صعيد العشاء:

اليوم الأوّل: كميّة حرّة من البندورة، الخيار، الفليفلة والخس من دون زيت مع قطعة من الخبز الأسمر ثمّ حبّة من البرتقال.

اليوم الثاني: 100 غرام من القرنبيط المسلوق مع قطعة من الخبز الأسمر.

اليوم الثالث: سلطة خضار مع قطعة من الخبز الأسمر.

اليوم الرابع: حصّة من الباذنجان المشوي مع سلطة من الخضار، ثمّ كوب من سلطة الفواكه مع عصير الليمون.

اليوم الخامس: سلطة من الخس والبندورة مع 4 قطع من الأناناس. لتعزيز سرعة خسارة الوزن مع هذا الرجيم، لا تهملي شرب كميات كبيرة من المياه، كما شدّدي على ممارسة رياضة المشي يومياً لمدّة ساعة.

للمزيد: فوائد الخضار والفاكهة من اشكالها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟