أي علامات لا يجب تجاهلها؟

اعراض السكر | اعراض سرطان المبيض، اعراض ارتفاع السكر، سرطان المبيض

هل تعلمين أنّه بإمكانك إنقاذ حياتك بمجرّد معرفة قراءة بعض العلامات؟ سنزوّدك في ما يلي بعلامتين قد تظنين أنّهما عاديتان ولكن إن أحسنت قراءتهما ووجدت العلاج المناسب سريعاً فستتجنّبين الكثير من المضاعفات التي قد تودي بحياتك:

علامات خطيرة في الشهر التاسع... لا تتجاهليها!

*العلامة المفاجئة الأولى: رائحة أنفاسك شبيهة بمزيل طلاء الأظافر = علامة محتملة لمرض السكري يحدث ذلك عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام السكر بشكل صحيح، وبدلاً من ذلك يقوم بحرق الدهون للحصول على الطاقة، وعندها تنتج مركبات الـ" ketone" الكيميائية من هذه العملية. وهذه المركبات، العنصر الأساسي في مزيل طلاء الأظافر، هي المسؤولة عن رائحة النفس الغريبة التي قد تستمرّ حتّى بعد تنظيف الأسنان. وتجدر الإشارة إلى أنّه في حال عدم معالجة هذه المشكلة قد يؤدّي ذلك إلى غيبوبة السكر.

لا تستخفّي بهذه الأعراض!!

*العلامة المفاجئة الثانية: نمو شعر خشن على الذقن أو في الأنف = علامة محتملة لسرطان المبيض من المعروف أنّ سرطان المبيض هو القاتل الصامت لذا من المهم أن تعرفي كيفية قراءة العلامات المفاجئة التي قد تواجهينها. إنّ وظيفة المبيضين هي إنتاج البويضة وإطلاق الهرمونات الأنثوية مثل هرمونات الاستروجين والبروجسترون التي تنظم الدورة الشهرية. إلّا أنّ أيّ ورم أو سرطان في المبيضين يمكن أن يسبب الإفراط في إنتاج الهرمونات الذكرية مثل هرمون التستوستيرون، على سبيل المثال، الذي يمكن أن يسبب نمو شعر في الوجه وتحديداً الشعر الخشن على الذقن أو في الأنف.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!