أي عدسات لاصقة هي الأفضل؟

نصائح لاختيار العدسات اللاصقة حفاظاً على صحة العين | خطوات

هل تعلمين سيّدتي أن اختيار العدسات المناسبة لطريقة استخدامك ونمط حياتك وسيلتك المثلى لسلامة عينيك؟ وتتوفر في الأسواق انواع عديدة من العدسات اللاصقة وتختلف مدة صلاحيتها أو استخدامها، فمنها اليومية والأسبوعية والشهرية ولكل منها مزايا وعيوب، فأي نوع هو الأفضل؟

العدسات اللاصقة تغيّر مقاييس النظر

تعتبر العدسات اللاصقة اليومية الأفضل في قلة الأعراض الجانبية، وفي مقدَّمها التهابات قرنية العين وما يترتب عليها من ندب قد تسبب العتمة في الإبصار، وتقل هذه الأعراض الجانبية مع العدسات اليومية لأنها تستخدم يومياً ولا تحتاج أي عملية تعقيم مثل العدسات الأسبوعية أو الشهرية. ومن جهة أخرى قد تكون تكلفة العدسات اليومية أكثر مقارنة بالأسبوعية أو الشهرية، ولكن مع اليومية نستغني عن محلول التعقيم، ومن عيوب العدسة اليومية أيضاً، قلة توفرها في متاجر النظارات بشكل دائم ولذلك قد نحتاج لطلبها مسبقاً.

العدسات اللاصقة: أبجديات إستخدامها

وبشكل عام فالتهاب القرنية أمر نادر عند الالتزام بتعليمات الطبيب وطرق التعقيم الصحية عند استخدام العدسات الأسبوعية أو الشهرية، ولكن باستخدام العدسات اليومية نجعل حدوثها أكثر ندرة، خصوصاً لمن يستخدم العدسات بشكل متقطع كمثل استخدام السيدات لها في المناسبات بين فترة وأخرى. لمزيد من المعلومات الطبية زوروا صفحة عيادة الأسرة الإلكترونية التي تقدم المعلومة الطبية الموثوقة والإستشارة الطبية التفاعلية المجانية: www.facebook.com/E.family.medicine.clinic



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!