أيام عطلة جديدة... والترفيه العائلي مستمرّ

أيام عطلة جديدة... والترفيه العائلي مستمرّ

بعدما اعتادت العائلات السعودية القيام بنشاطاتها العائلية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع نظراً لتشكيل هذين اليومين العطلة الأسبوعية في المملكة، أصدر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبد العزيز، أمراً بتعديل العطلة الاسبوعية من يومي الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت وذلك، وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، انطلاقا من ما تقتضيه المصلحة العامة وما تفرضه المكانة الاقتصادية للمملكة والتزاماتها الدولية والإقليمية. ولكن هل ستتأثّر نشاطات نهاية الأسبوع بتغيير هذين اليومين؟ بالطبع لا، إذ انّ المرح مستمرّ وهناك متّسع من الوقت لاصطحاب أطفالك في جولات ترفيهية تقوّي الروابط العائلية. وإن كنت تبحثين عن أفكار للعطل الأسبوعية فاسمحي لـ"عائلتي" أن تكون مرجعك للترفيه والتسلية.

اصطحبي أطفالك إلى السينما لمشاهدة أحد الأفلام العائلية أو أفلام الكرتون بالتقنية ثلاثية الأبعاد 3D التي تدخل الفرح إلى القلوب من جميع الأعمار. وبعد مشاهدة الفيلم، لمَ لا تقصدون أحد المطاعم التي تقدّم أنشطة للأطفال؟ فعندها سيلهو أطفالك في الوقت الذي بإمكانك الاستمتاع فيه بتناول وجبة مع زوجك. ولأنّ النشاطات الترفيهية تكثر في فصل الصيف، استمتعي مع عائلتك برحلة سفاري تعيدكم إلى التقاليد العربية الأصيلة واختتموا نهاركم بعشاء حول النار في أحد مخيّمات الصحراء الواسعة. أو أمضي النهار مع أطفالك في المسبح ليستمتعوا برياضة السباحة والألعاب المائية التي توفّر، إلى جانب المرح، العديد من الفوائد الصحية.

كيف تختارين ألعاب البحر؟ بالصور

وفي الأيام التي تصل فيها حرارة الطقس إلى أقصى درجاتها، بإمكانك أن تقصدي مراكز التسوق التي توفّر أجنحة الترفيه الخاصة بالعائلات لإمضاء يوم جميل بعيداً عن أضرار أشعة الشمس الحارقة. لا تدعي "اسم" نهار العطلة يمنعك من القيام بالنشاطات الترفيهية والمسلّية مع عائلتك فأيّاً كان النهار زوّدي دقائق ساعاته بالمرح والسعادة.

تابعي المزيد من الأخبار على صفحة "أخبار " في "عائلتي".



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟