أمور لا تخفيها عن الطبيب النسائي!

امراض الجهاز التناسلي الأنثوي | اعراض مرض عند النساء

هناك بعض الأمور التي قد يصعب عليك إخبارها حتّى لصديقتك الحميمة فكيف لك أن تخبريها لشخص قد تعتبرينه بعيداً كل البعد عن حياتك مثل طبيبك؟ ونحن لا نعني أي طبيب بل الطبيب النسائي الذي يجب أن يكون على علم ببعض الأعراض أو المشاكل التي تواجهك ليتمكّن من مساعدتك وحماية صحتك الجنسية بشكل سريع وفعّال. حتّى وإن كنت تعتبرين بعض المواضيع محرجة إلّا أنّه من الضروري مشاركتها مع طبيبك النسائي، ما هي هذه المواضيع؟ تحدّثي إلى طبيبك في الحالات التالية:

*إذا كنت عاجزة عن الوصول إلى النشوة خلال الجماع: قد يكون غياب النشوة إشارة إلى إصابتك بإحدى المشاكل الصحية التي تستدعي العلاج مثل الإكتئاب أو أي مشكلة جسدية عضوية.

*إذا كنت تنزفين في أغلب الأحيان بعد الجماع: إذا كنت تعانين من نزيف بعد الجماع مع زوجك بشكل متكرّر فمن الضروري استشارة الطبيب وذلك لأنّ النزيف قد يشير إلى مشاكل صحية عديدة إنطلاقاً من الإصابة بعدوى، مروراً بجفاف المهبل، ووصولاً إلى سرطان عنق الرحم.

الدورة الشهرية: فوائد عديدة لصحتك

*إذا كنت تعانين من مشاكل في الدورة الشهرية: إذا كنت متأكّدة من أنّك غير حامل وتواجهين مشاكل عدم انتظام الحيض أو غزارته أو أنّ نسبة دفق الدم أقلّ من المعتاد، فلا بدّ من أن تخبري طبيبك لأنّ هذه الاضطرابات قد تشير إلى اختلال الهرمونات، ورم، أو عدوى.

*إذا شعرت أنّ رائحة كريهة تنبعث من المهبل: قد يكون سبب رائحة المهبل الكريهة العديد من المشاكل الصحية ومنها الإلتهابات المهبلية، لذلك أعلمي طبيبك بأي تغيّر قد تلحظينه في الرائحة المهبلية.

تكيس المبايض يعالج بالأعشاب أيضاً!

*إذا كنت تعانين من ألم خلال الجماع: لا تخجلي من إعلام طبيبك بالألم الذي تختبرينه خلال الجماع فقد يكون السبب جفاف المهبل أو أي مشكلة صحية أخرى قد تؤثّر سلباً على صحتك الجنسية أو الشخصية إذا ما تركت من دون علاج.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!