5 أماكن لم تخطر ببالكِ لإخفاء أغراضكِ الثمينة في منزلكِ أمام ناظريكِ!

لكلّ منا مقتنيات ثمينة تحمل قيمة مادية أو معنوية كبيرة، فكيف نحميها من السرقة عند الإحتفاظ بها في المنزل؟ الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيلينها، فكلّ ما عليكِ فعله هو إخفاؤها بشكل ذكي تحت ناظريكِ!

وبعد أن أطلعناكِ على حيل تحميكِ من النشل والسرقة أثناء السفر، حان الوقت لتحصينكِ من هذه المشكلة في منزلكِ أيضاً بواسطة مواضع غير متوقعة لإخفاء مقتنياتكِ!

تحت النباتات المنزلية أو الصناعية:

أماكن غريبة لإخفاء الأغراض الثمينة في أرجاء المنزل

Reddit

وهنا، ننصحكِ بالنباتات الصناعية التي تأتي في أوعية كبيرة نسبياً، أو تلك الطبيعية التي لا تمتلك جذور طويلة كي تتمكني من الحصول على مساحة إضافية للتخزين!

داخل مكنسة كهربائية قديمة:

أماكن غريبة لإخفاء الأغراض الثمينة في أرجاء المنزل

pinterest

لا تقدمي على رمي المكنسة الكهربائية القديمة بعد تلفها أو أي غرض منزلي مشابه، فهي تشكل موضعاً مذهلاً لتخزين أغراضكِ بشكل سري، خصوصاً عند إزالة الكيس الخاص بها، أو حتّى محرّكها إن أمكن الأمر.

في جيب سري لسروال قديم:

أماكن غريبة لإخفاء الأغراض الثمينة في أرجاء المنزل

youtube

هل لديكِ سروال قديم لا تحتاجينه بعد الآن؟ إستعيني بمقص لإحداث شق في أي نقطة على طول موضع الخصر حيث تدخلين عادةً الحزام، وستلحظين أنّكِ ستكشفين النقاب عن جيب سري كون القماس مزدوج في هذا الموضع.

هكذا، ستستطيعين إدخال أي غرض رفيع أو مسطح فيه، وبعد التأكدّ من أن الغرض بات موضوعاً بشكل آمن ويسهل إستعادته عند الحاجة، إعمدي إلى طيّ السروال ووضعه في الخزانة!

خلف لوحة معلقة على الحائط:

أماكن غريبة لإخفاء الأغراض الثمينة في أرجاء المنزل

lifehacker

فأي سارق قد يعمد إلى تفقّد اللوحات الصغيرة، خصوصاً التي من غير المحتمل أن تخفي خزنة وراءها؟ تستطيعين إضافة بعض الألواح الخشبية الرفيعة كما في الصورة أدناه خلف الإطار لتشكيل رفوف، تقسّمين عليها أغراضكِ وتحرصين من خلالها على عدم وقوع أي غرض منها أرضاً.

داخل كتاب قديم:

أماكن غريبة لإخفاء الأغراض الثمينة في أرجاء المنزل

Reddit

بواسطة شفرة تقطيع، إعمدي إلى إزالة جزء كبير من أي كتاب قديم لا تحتاجينه، وذلك كي يتسع في موضعه الغرض الذي تسعين إلى إخفائه. بعدها، أعيدي هذا الكتاب إلى مكتبتكِ ما بين مختلف الكتب الأخرى، وسنضمن ألّا يخطر ما يخفيه ببال أحد!

فما الذي تنتظرينه؟ حان الوقت لإدخال بعض الإبتكار إلى المواضع التي تخبئين فيها أغراضكِ الثمينة، بدلاً عن وضعها في أماكن متوقّعة يسهل سرقتها!

إقرئي المزيد: أماكن لا تخطر في بالك تخبئ فيها الخادمات المسروقات!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟