أكثر أنواع الحساسية غرابة

حساسية الجلد | الحساسية الزائدة، الحساسيه، الحساسية

ما هو غير ضار لمعظم الناس قد يكون قاتلاً للبعض الآخر؛ ومن المؤكّد أنّ من يعاني مثلاً من حساسية الفول السوداني عليه تجنّب تناوله، ومن يعاني من حساسية ناتجة من فراء الهررة فعليه تجنّبها، ولكن ماذا إن كان محفّز الحساسية هو من ضروريات العيش؟ إليك في ما يلي أكثر أنواع الحساسية غرابة:

*حساسية الأحذية: كيف يمكن لشخص أن يعاني من حساسية الأحذية؟ أنت لست معرّضة لحساسية تجاه الحذاء كمنتج تنتعلينه ولكنّك قد تعانين من الحساسية تجاه مواد معينة تستخدم في العديد من الأحذية مثل الجلد، الغراء، أو أي مادة أخرى قد تتسبّب لك بتشقّق القدمين، ألم، وحكّة. قد يكون الحل الأنسب لهذه المشكلة هو ارتداء الجوارب أو اختيار الأحذية الطبية.

الأطعمة تحارب أيضاً أعراض الحساسية

*حساسية الطقس البارد: لا يمكن للكثير من الأشخاص أن يتحمّلوا درجات الحرارة المنخفضة والطقس البارد ولكن قلّة منهم لا يستطيعون تحمّل وضع كهذا على الإطلاق لأنّ الحرارة المتدنية تتسبّب لهم باحمرار الجلد، حكة، وتورّم. وفي أكثر هذه الحالات شدّة قد يتعرّض الفرد إلى الإغماء، الصدمة وحتّى الموت إن سبح في مياه شديدة البرودة.

كيف تعالجين الحساسية الناتجة من الأطعمة؟

*حساسية الشمس: من المؤكّد أنّ العديد من الأشخاص قد يصابون بحروق نتيجة التعرّض للشمس لوقت طويل من دون استخدام كريم واقٍ ولكنّ الأفراد الذين يعانون من حساسية الشمس لن يتحمّلوا أشعة الشمس حتّى لوقت قصير جدّاً وذلك لأنّها ستتسبّب لهم بالطفح والحكة، إضافة إلى ألم في الرأس.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!