أطعمة جاهزة ممنوعة على الحامل

الاطعمة الجاهزة والاكل المضر للحامل

ما كلّ ما تشتهيه الحامل مفيد لحملها والجنين، لاسيما أنواع الطّعام الجاهز وغير الصحي التي تُكسبها كيلوغرامات زائدة يصعب التخلّص منها بعد الولادة، وتُعرقل نمو دماغ جنينها الذي يأبى أن يتغذّى على المواد الحافظة والمحليات والمنكّهات الاصطناعية. وفي ما يلي سيّدتي لائحة بالمأكولات السريعة والجاهزة التي لا بدّ أن تتفاديها طوال فترة الحمل:

اقرأي أيضاً: المشاكل الزّوجيّة خلال الحمل

الدّونات

تأتي الدّونات في طليعة الأطعمة الجاهزة الأحبّ إلى قلب النّساء. ولكنّ هذا النوع من الحلويات يحتوي على الكثير من المواد الكيمائية الحافظة، ما يجعله غذاءً غير مغذٍ أثناء الحمل. وإن كنتِ تتوقين إلى كعكة دونات، استبدليها بكعكة صغيرة محلّاة بمربى مطبوخ في المنزل.

النّودلز المقلي

يحتوي طبق النّودلز المقلي على الكثير من السعرات الحرارية، الأمر الذي سيُكسبكِ وزناً زائداً يفوق المعدل الطبيعي بكثير.

الباستا

تحتوي الباستا على مادتي الفيتات التي تمنع امتصاص الجسم لبعض أنواع المغذيات كالزنك والمغنزيوم، واللكتين التي تسمح بدخول المواد المعالجة إلى الدم. ومن هنا، ضرورة تناول الباستا باعتدال أثناء فترة الحمل.

البطاطس المقليّة

تشكّل البطاطس جزءاً من المأكولات المقليّة المليئة بالزيوت التي لا بدّ أن تتلافيها أثناء الحمل، كونها تزيد من حدّة شعوركِ المستمرّ بالغثيان ورغبتكِ في التقيؤ.

البرغر

صحيح أنّ البرغر مغرٍ وتصعب مقاومته، لكنّ الأفضل عدم تناوله أثناء الحمل نظراً إلى ما يحتوي عليه من مواد معالجة وغير صحيّة. في حال رغبت به بشدّة يمكنك إعداده بالمنزل بطريقة صحيّة.

البيتزا

تحتوي الطبقة الفوقية للبيتزا على أسوأ المكوّنات وأكثرها أذيةً للجنين الذي ينمو بداخلك، كما أنّ بعض أنواعها قد يتسبب لطفلكِ بالحساسية الغذائية.

الفطائر المحلّاة

تُعتبر الفطائر المحلّاة من أكثر الأطعمة الجاهزة المرغوبة أثناء الحمل، ولكنها قد تشكّل خطراً عليكِ وعلى حملك، إن عجزتِ عن التحكّم برغبتكِ بها وتناولتِ منها أكثر مما ينبغي.

الناتشو

يعتبر الناتشو من أسوأ المأكولات السّريعة بالنسبة إلى الحامل، كونها مقليّة بالزيوت وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي يمكن أن تسبب لكِ الانتفاخ خلال هذه الفترة الدقيقة من حياتك.

اقرأي أيضاً: فوائد الدراق المذهلة للحامل



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟