6 عبارات لا تقوليها لامرأة لا تستطيع الانجاب!

عبارات لا تقوليها لامرأة لا تستطيع الانجاب

التواجد في مجتمع مليء بالعائلات والأطفال أمر صعب للغاية بالنسبة لإمرأة لا تستطيع الإنجاب أو يتعذّر عليها الأمر لأي سبب كان. فالأمومة حلم كل امرأة وهي حلم مستحيل بالنسبة لهذه المرأة بالذات. لذلك وكونك جزء من المجتمع المحيط ببعض النساء اللواتي يواجهن مشكلات في الخصوبة، فلا بدّ لك أن تنتقي جيدًا كلماتك لكي لا تسببي لهنّ الأذى حتى ولو لم تقصدي ذلك.

وفي هذا السياق، اليك بعض العبارات التي عليك الإبتعاد عنها كليًّا في هذا المقال من عائلتي.

"لماذا لم تنجبي بعد؟": إياك أن تسألي امرأة تزوجت منذ فترة ولم تنجب بعد عن السبب الذي يمنعها من ذلك، فقد تكون تواجه مشكلات تحول دون حملها، سؤالك هذا سيؤلمها كثيرًا.

"أتمنى أن تسمعي كلمة "ماما" في القريب": وحتى لو كنت تعلمين المشكلة التي تواجهها أم لا، لا تقولي لها هذه الجملة لأنك حتى لو ظننت أنك تشجعينها وتقفين بجانبها، فهي ستتألم من جرائها!

"لماذا لا تتبنين طفلًا؟": لا داعي أن تذكريها أولًا بالألم الذي تعيشه، وثانيًا لا داعي لأن تتدخلي في هذا الموضوع فالأمر شخصي للغاية. لكي لا تحرجي نفسك لقاء جواب قد لا تتوقعينه.

"ابني يتعبني كثيرًا": لا تتذمري أمامها عن أطفالك الذين يتعبونك أو عن ضجيجهم أو عن أي شيء يختص بهم، فهي تتمنى أن تكون مكانك وأن تختبر هذا التعب ولو لدقائق!

"إني اتناول حبوبًا لمنع الحمل": قد لا يوجد أسوأ من هذه الجملة تقولينها لأمرأة لا تستطيع الإنجاب، ففي الوقت الذي تعاني فيه هي الأمرّين لكي تسمع كلمة ماما أنت ترفضين هذه النعمة بالنسبة لها، لن يكون موقفك جميلًا البتة.

إقرأي أيضًا: ما هي أعراض العقم لدى المرأة؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو الإسم الذي يتلائم مع شخصيتك؟