ما مدى فعالية تحليل الملح والليمون في الكشف عن الحمل؟

تحليل الحمل بالملح والليمون

إن كنت من رواد الإنترنت المخلصين، الأرجح أنك سمعت الكثير عن تحليل الحمل بالملح والليمون. فهل هو من الاختبارات المنزلية الفعالة وما مدى فعاليته؟ اكتشفي معنا الحقيقة طولاً وعرضاً في المقال التالي من "عائلتي"..

الحمل تجربة جميلة والأجمل منها نتيجة اختبار الحمل التي تنبئ بالخبر السعيد، إذ بكلمة واحدة"إيجابي" ينقلب عالم المرأة رأساً على عقب ويدخل جسمها وكيانها في طور التحوّل من زوجة إلى أم!!

وصحيح أنّ الحمل بحدّ ذاته مصدر سعادة وحماسة للمرأة، ولكنّ السعادة الأكبر والحماسة الأعظم بالنسبة إليها في فترة الانتظار التي تسبقه وتكون فيه على أحرّ من الجمر لتأكيد الخبر الذي طالما حلمت به.

وفي هذه الفترة بالذات، يمكن للأم المستقبلية اللجوء إلى الإجراءات الطبية المعروفة، كما يمكنها اللجوء إلى العديد من الاختبارات المنزلية التي يمكن أن تعدّها بنفسها ولا تكلّفها شيئاً.

ولعلّ أكثر هذه الاختبارات شيوعاً: تحليل الملح. نعم، هذا صحيح، تحليل الملح وليس تحليل الملح والليمون، ذلك أنّ وجود عصير الليمون الحامض في المعادلة قد يؤثّر على نتيجة الاختبار ويُحوّلها إلى إيجابية كاذبة.

ولكي تُجري اختبار الملح وتحصلي على نتيجة مضمونة بنسبة 60%، تنصحكِ "عائلتي" بأن تنتظري مرور ثلاثة أيام على انقطاع دورتك الشهرية قبل أن تبادري إليه، شرط أن تكون أعراض الحمل المبكرة بادية عليك وفي جسمك.

ولإعداد التحليل:

  • في الصباح وعلى معدة خاوية، بوّلي داخل كوب بلاستيكي نظيف.
  • أضيفي إلى عيّنة البول القليل من الملح وراقبيها لبضع ثوان.

فلو لاحظتِ فوران البول، هذا يعني بأنك حامل وأنّ هرمونات الحمل في جسمك تفاعلت مع الملح وأدّت إلى تكوين رغوة ريثما تروق وتختفي. والعكس صحيح، عدم وجود الرغوة في البول أو تشكّل فقاعات صغيرة فيه يعني بأنك غير حامل.

كما أشرنا سابقاً، هذه الطريقة في تحليل الحمل ليست مضمونة بنسبة 100%. فإن كنتِ تشعرين بأنك حامل على الرغم من أن نتيجتك سلبية، ما عليك سوى حجز موعد لمقابلة الطبيب وقطع الشك باليقين!

اقرأي أيضاً: بعد كم يوم من التلقيح يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟