abir.akiki abir.akiki 28-07-2022

تتساءلين ما إذا كان هناك فائدة لملل الأطفال في الصيف؟ نقدّم لك في مقالتنا هذه الإجابة المفصّلة حول أهمية الملل في تنمية المهارات لدى طفلك.

ias

عندما تكونين مع ابنك، تصبحين البهلوان والمبدع الذي يملء وقت الطفل بالتسلية. قد لا تجرؤين على تركه يمر بلحظة واحدة من الملل. تقومين بإعداد الأنشطة باستمرار حتى أنّك قد تضطرين للعب معه. ولكن هل تعلمين أنّ للمل فوائد تعود على طفلك بالتطور الذهني والإبداعي؟
تابعي القراءة وتعرّفي معنا على أهم فوائد الملل الذي قد يحصدها طفلك هذا الصيف.

الملل أمر تخاف منه الأمهات، لكنّه جزء أساسي من حياتنا. وقد يكون جعل أطفالنا يتعاملون مع الأمر وجهًا لوجه أحد أفضل الأمور التي يمكننا القيام بها من أجلهم. إليك السبب:

1. الملل يحسن الإبداع

في الحقيقة، يحب العقل أن يسترسل، وبخاصّةٍ في حالات الجمود والملل. يصبح العقل بشكل عام أكثر نشاطًا من أي وقت مضى عندما لا يكون لديه ما يفعله. أظهرت دراسات لا حصر لها أن الناس يكونون أكثر إبداعًا عندما يشعرون بالملل؛ وهذا صحيح بالنسبة لأطفالنا أيضًا. عندما يشعر عقل طفلك بالملل، فإنه يبدأ في أحلام اليقظة، وهذا الحلم يقوي التفكير الإبداعي.

2. الملل يحسّن الصحة النفسية

الملل هو ما يعطي معنى للحياة، وهذة ليست مجرد فكرة غريبة! توضح مقالة من جمعية علم النفس الأمريكية أنه عندما يشعر الناس بالملل، فإنهم يميلون إلى النظر إلى حياتهم مرة أخرى ويشعرون أن الأشياء التي فعلوها كانت ذات مغزى أكبر. فيبدأون في وضع المزيد من المعنى في التخطيط للمستقبل.
عندما يشعر طفلك بالملل، فإن ذلك يساعده على إيجاد قيمة في تجاربه الخاصة وتطوير نظرته الفريدة للعالم، مما يجعله أقوى نفسيًا للمستقبل.

3. الملل يجعل الأطفال أكثر تحفيزًا

عندما يكبر طفلك، لن تتمكّني من الترفيه عنه أو ملء جداوله بالأنشطة التعليمية. لهذا السبب يحتاج الطفل إلى تعلم كيفية تحفيز نفسه. في الواقع، يلعب السماح له بالملل دورًا كبيرًا في تعلم هذه المهارة.

4. الملل يجعل الأطفال أكثر إثارة للاهتمام بأنفسهم

عندما نقضي كل وقتنا في ترفيه أطفالنا، لن يضطروا أبدًا إلى تعلم كيفية الترفيه عن أنفسهم. قد نعتقد أننا قد نحتاج دائمًا إلى التواجد من أجلهم، مع العلم أنّهم لا يحتاجون منا أن نكون هناك كل دقيقة. بل هم بحاجة إلى تعلم كيفية التعامل مع المواقف بأنفسهم. عن غير قصد، يمكن أن يعلمهم تواجدنا أنهم محور العالم وأن الجميع هنا لخدمتهم. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى قبول الأطفال للهوية التي نطورها عنهم، بدلاً من تطوير هويتهم الخاصّة.

5. الملل مفيد للآباء أيضًا

السماح لأطفالك بقضاء القليل من الوقت بمفردهم يمنحك الوقت مع زوجك. يعدّ الحصول على بعض الوقت للأم والأب أمرًا حيويًا للحفاظ على علاقتكما حية ولكي تكونا والدين صالحين. التركيز على الأبوة والأمومة يزيد من توترك وقلقك، مما قد يؤذي أطفالك بالفعل.

أخيرًا، يلتقط الأطفال قلق أهلهم، مما قد يضر بأدائهم في المدرسة ويمكن أن يخلق مشاكل سلوكية في المستقبل. لا داعي لقتل نفسك وأنت تحاولين إبقاء طفلك سعيدًا. اسمحي لطفلك بأن يشعر بالملل لأنك بذلك تعلّمينه الإستقلالية والإتّ:ال على ذاته في الحياة.

الأمومة والطفل الأم والطفل العاب الأطفال نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على