abir.akiki abir.akiki 23-09-2022

تبحثين عن اطعمة تعزز الكيراتين في جسمك؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي على لائحة بـ 10 اطعمة مفيدة.

ias

الكيراتين هو نوع من البروتين الهيكلي الموجود في شعرك وجلدك وأظافرك. يمكن تناوله من خلال اطعمة تعزز مستويات الكيراتين في الجسم. في الحقيقة، إنّه مهم بشكل خاص للحفاظ على بنية بشرتك، ودعم التئام الجروح، والحفاظ على شعرك وأظافرك صحية وقوية.

غالبًا ما يقال إن مكملات الكيراتين تساعد في منع تساقط الشعر وزيادة نمو الأظافر وتحسين ملمس الجلد. ومع ذلك، فإن الكثير من الأطعمة الصحية قد تدعم بشكل طبيعي إنتاج الجسم للكيراتين.

إليك 10 أطعمة تعزز إنتاج الكيراتين بالتفصيل!

1. البيض

يعتبر تناول البيض طريقة ممتازة لزيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي. في الواقع، إنه مصدر رائع للبيوتين، وهو عنصر غذائي أساسي يشارك في تخليق الكيراتين. توفر بيضة واحدة مطبوخة 10 ميكروغرام من هذه المغذيات، أو 33% من القيمة اليومية.

2. البصل

البصل ليس فقط رائعًا لتذوق أطباقك المفضلة ولكن أيضًا لزيادة إنتاج الكيراتين. إذ تحتوي خضروات الأليوم هذه على نسبة عالية من N-acetylcysteine ، وهو أحد مضادات الأكسدة النباتية التي يحولها جسمك إلى حمض أميني يسمى L-cysteine وهو أحد مكونات الكيراتين.

3. السلمون

سمك السلمون مليء بالبروتين، حيث يحتوي على ما يقرب من 17 غرامًا لكل 85 جرامًا. كما أنه مصدر ممتاز للبيوتين، وهو عنصر غذائي رئيسي آخر يدعم إنتاج الكيراتين.

4. البطاطا الحلوة

بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الخضروات حيوية، إلا أنّ البطاطا الحلوة مغذية للغاية ورائعة لتعزيز إنتاج الكيراتين. فهي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من الكاروتينات التي تحتوي على فيتامين أ. يتم تحويل الكاروتينات بروفيتامين أ مثل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم.

5. بذور دوار الشمس

تعتبر بذزو دوار الشمس مصدرًا كبيرًا لكل من البيوتين والبروتين لدعم إنتاج الكيراتين. 35 غرامًا فقط منها يحتوي على 7 غرامات من البروتين و 2.6 ميكروغرام من البيوتين.

6. المانجو

تعتبر المانجو طريقة لذيذة للضغط على العناصر الغذائية الإضافية في نظامك الغذائي مع دعم إنتاج الكيراتين. على وجه الخصوص، هذه الفاكهة الاستوائية مليئة بالبروفيتامين أ، كما تحتوي أيضًا على نسبة عالية من العديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى لصحة الجلد والشعر، مثل فيتامين سي وحمض الفوليك.

7. الثوم

مثل البصل، يحتوي الثوم على الكثير من N-acetylcysteine ، والذي يحوله جسمك إلى L-cysteine وهو حمض أميني موجود في الكيراتين.

8. الكايل

تعد هذه الخضار الورقية مصدرًا جيدًا لبروفيتامين أ لدعم إنتاج الكيراتين، حيث تحتوي على 50 ميكروغرامًا في كوب واحد خام. كما أنه مصدر رائع لفيتامين سي، وهو عنصر مغذي قابل للذوبان في الماء ويعمل كمضاد للأكسدة. يساعد هذا الفيتامين أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو نوع من البروتين الذي يحافظ على قوة بشرتك وبنيتها ومرونتها.

9. كبد البقر

يعتبر كبد البقر أحد أكثر مصادر البيوتين تركيزًا، مما يجعله خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن زيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي.

10. الجزر

إنّه من الخضروات الجذرية ذات القيمة الغذائية العالية وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكرفس والبقدونس والجزر الأبيض. إنّه من الخضراوات المحملة بفيتامين سي، الذي يعزز إنتاج الكولاجين لدعم صحة الشعر والجلد والأظافر.

أخيرًا، إنّها حقيقة! يمكن أن يساعد الاستمتاع بنظام غذائي متوازن مليء بالأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية في تعزيز إنتاج الكيراتين في جسمك. لا تعزز هذه الأطعمة صحة الشعر والجلد والأظافر فحسب، بل إنها غنية أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة الأخرى.

جمال وموضة العناية بالبشرة جمال

مقالات ذات صلة

الام العصرية علاج نحافة الثديين، هل هو ممكن؟
الأطعمة ضرورية جدًا!
الام العصرية جرّبت وصفة منزلية لعلاج الكلف ما بعد الولادة… وهكذا أصبح وجهي!
وأقدم لك أيضًا وصفتين من صديقتي!
العناية بالبشرة 7 حيل منزلية لتأخير شيخوخة بشرة الأم الناتجة عن قلة النوم
بياض البيض ينتج الكولاجين في البشرة! لا توفّريه!
الام العصرية للأمهات فقط: مستحضر مكياج واحد ييقيك متألقة رغم انشغالاتك
حيل جمالية لكل أم جديدة!
الام العصرية هل فيتامينات الشعر تزيد شعر الجسم وكيف يمكن التخلص من الشعر الزائد؟
اكتشفي اذا كانت فيتامينات الشعر تزيد شعر الجسم!
ازياء اطلالات نانسي عجرم الكاجوال تناسب كل أم تخرج مع أطفالها للعب!
هل تعتمدين القميص المعقود؟
الام للمرة الاولى 8 خطوات للعناية ببشرة الأم الجديدة المتعبة بسبب قلة النوم
حاربي تأثير قلّة النوم على بشرتك بهذه الخطوات المثالية!
الام العصرية مكوّن طبيعي يعيد نضارة بشرتك بعد ساعات السهر الطويلة مع طفلك
جرّبته وكانت النتيجة مفاجئة!
الام للمرة الاولى شعر طويل ولامع بعد الولادة باتباع نصائح النظام الغذائي الهندي
ماذا تعرفين عن ثمرة أملا الهندية؟
العناية بالبشرة طرق فعّالة للتخلص من سواد المنطقة الحساسة وتعطيرها
لمنطقة ناعمة وصحية!
الام العصرية 10 قطع ملابس تجدد ثقتك بنفسك بعد الولادة
لا تنسي اعتماد الجينز الممزق!
جمال هل بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم فعال وما موانع استعماله؟
بيكربونات الصوديوم معزز البشرة البيضاء!

تابعينا على