abir.akiki abir.akiki 06-05-2022

هل يبان الحمل قبل الدورة ب 4 أيام؟ من الأسئلة الأكثر شيوعًا بين النساء اللواتي ينتظرن بفارغ الصبر نتيجة الحمل الإيجابية.

ias

إذا كنت تحاولين الحمل، فمن المحتمل أن تكوني أيضًا على دراية بمجموعة متنوعة من اختبارات الحمل المبكرة المتاحة حاليًا، التي يمكن أن تجيبك عن سؤالك هل يبان الحمل قبل الدورة بأربعة أيام. في الحقيقة، يمكن أن تكشف بعض الاختبارات في بعض الأحيان عن الحمل قبل عدة أيام من الموعد المتوقع للدورة.
ومع ذلك، متى يمكنك استخدام اختبار الحمل المبكر والحصول على النتيجة الإيجابية؟ هل يبان الحمل قبل الدورة بأربعة أيام؟
تابعي القراءة واحصلي على الإجابة المفصلة حول هذا الموضوع.

هل يظهر الحمل قبل الدورة بأربعة أيام

للحصول على نتيجة مؤكّدة ودقيقة، يجب أن تنتظري لإجراء اختبار الحمل حتى الأسبوع الذي يلي الدورة الشهرية الفائتة.
أما إذا كنت لا تريدين الانتظار حتى تفوتك الدورة الشهرية، فيجب عليك الإنتظار لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل بعد ممارسة الجماع. إذا كنت حاملًا، فإن جسمك يحتاج إلى وقت لتطوير مستويات قابلة للاكتشاف من موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية. يستغرق هذا عادةً من 7 إلى 12 يومًا بعد الانغراس الناجح للبويضة.
هذا يعني أنّ إجراء إختبار الحمل قبل الدورة بأربعة أيام يعطيك نتيجة دقيقة نوعًا ما.

علامات الحمل المبكرة

فيما يلي بعض العلامات التي تدل على وجوب إجراء اختبار الحمل:

تأخّر نزول الدورة الشهرية

تعدّ الدورة الشهرية الضائعة من أولى علامات الحمل وأكثرها موثوقية.إذا لم تتتبعي دورتك عن كثب، فقد يكون من الصعب تحديد ما إذا كانت متأخرة أم لا. ضعي في اعتبارك إجراء اختبار إذا مرّ أكثر من شهر على آخر دورة شهرية لك.
انتبه أيضًا إلى تدفقك إذا كنت تشكّين في الحمل. من الشائع حدوث نزيف خفيف أو اكتشاف بقع في الأسابيع الأولى حيث تثبت البويضة في عمق بطانة الرحم أثناء الانغراس. لاحظ يأي اختلاف في اللون أو الملمس أو كمية الدم.

تقلّصات البطن

يمكن أن ينتج عن الانغراس شعورًا مشابهًا لتشنجات الدورة الشهرية. في بداية الحمل، قد تشعرين بهذا الانزعاج وتظنين أن دورتك الشهرية اقتربت.

ألم في الثدي

نظرًا لأن حملك ينتج المزيد والمزيد من الإستروجين والبروجسترون، تبدأ هذه الهرمونات في إحداث تغييرات في جسمك لدعم نمو الجنين. قد تشعرين بألم في ثدييك المتورمين بسبب زيادة تدفق الدم. قد تؤلمك حلماتك وقد تبدو الأوردة أغمق تحت الجلد.
نظرًا لأن العديد من النساء يعانين أيضًا من عدم الراحة في الثدي في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية، فإن هذه العوارض لا تشير دائمًا إلى الحمل.

الشعور بالتعب والغرابة

جنبًا إلى جنب مع التشنجات وألم الثدي، يمكن أن يسبب الحمل المبكر:

  • الغثيان
  • النفور من الطعام
  • التعب الشديد
  • كثرة التبول

مع مرور الأسابيع، قد تزداد هذه العوارض قوة قبل أن تصبح مستويات هرمون الحمل حتى في أواخر الأشهر الثلاثة الأولى. أنت تعرفين نفسك، لذا انتبهي لجسمك. قد تدفعك أي من تلك العوارض الجسدية غير العادية إلى إجراء اختبار الحمل.

أخيرًا، نحن نفهم حماستك للحصول على النتيجة الإيجابية قبل فواد موعد الدورة، ولكن دائمًا دعي في اعتبارك أنّ النتيجة الأكيدة والمضمونة تتطلّب الإنتظار. ولتزيدي احتمال النتيجة الإيجابية، اعتمدي وضعيات العلاقة الحميمة التي تعزز فرص الحمل.

الحمل إختبار الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على