هل سخونة الاطفال بعد التطعيم شهرين امر طبيعي؟

هل سخونة الاطفال بعد التطعيم شهرين امر طبيعي

هل من الطبيعي أن يعاني الطفل من ارتفاع في درجة حرارة جسمه بعد خضوعه للتطعيم خلال الشهر الثاني من عمره؟ ما هي اسباب سخونة الاطفال بعد التطعيم شهرين؟ هل هذا الأمر يشير إلى ضعف جهاز الطفل المناعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

يقال أنه من الطبيعي أن يعاني الطفل من مشكلة الحمى بعد التطعيم إلا أن هذا العارض لا يجب أن يدوم لأكثر من يومين. في حال عدم تحسن حالة طفلك بعد مرور 48 ساعة أو في حال ظهور أعراض أخرى، يتوجب عليك استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

تطعيمات الشهر الثاني والاثار الجانبية الناتجة عنها

  • تطعيم الدفتيريا والكزاز والسعال الديكي**:** في حال ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل عن الـ40 درجة مئوية وفي حال كان يبكي بشكلٍ مستمر لفترة ثلاث ساعات بعد خضوعه للتطعيم، تأكدي من استشارة الطبيب للتأكد ما إذا كان من الآمن خضوع الطفل للجرعة التالية من تطعيم الدفتيريا والكزاز والسعال الديكي.
  • لقاح التهاب الكبد من نوع B: يقال أنه من المحتمل أن يعاني الطفل من ارتفاع بسيط في حرارة جسمه بعد خضوعه للقاح التهاب الكبد من نوع B. يعتبر هذا الأمر طبيعي إلا أنه عليك أن تتأكدي من عدم معاناته من هذا العارض لأكثر من يوم واحد.
  • بوليو: يمكن لهذا النوع من اللقاح أن يؤدي إلى ارفاع درجة حرارة الجسم وإلى احمرار المنطقة حيث خضع فيها الطفل للتطعيم. هذا ويجب أن تنتبهي من عدم معاناة الطفل من الحساسية تجاه هذا النوع من اللقاح.
  • لقاح الوقاية من التهاب الكبد البائي: يقال أن الآثار الجانبية الناتجة عن هذا اللقاح شبيهة للقاح البوليو ولا تدوم لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام كحدٍ أقصى.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟