هل اليوغا تسهّل الحمل؟

أم حامل تمارس اليوغا

يلعب كل من التوتر والقلق دوراً سلبياً عند قدرة المرأة على الحمل لأنهما يشكّلان عائقاً نفسياً يحول دون إتمام الأمر على خير.فهل تؤثر رياضة اليوغا على حدوث الحمل وتعزّز القدرة الإنجابية؟ في دراسات حديثة، تناولت أسباب العقم عند المرأة، تبيّن أن حظوظ النساء اللواتي خضعن لبرامج من شأنها خفض التوتر، بما فيها اليوغا، كانت أعلى ثلاث مرات من اللواتي لم يقمن بأي ممارسة تتعلق بخفض التوتر.

الحمل الكاذب: ما اسبابه وعوارضه؟

لم يؤثّر التوتر سلباً على الحمل؟

عندما تكونين تحت تأثير الضغط الدائم، يقوم جسمك بإفراز هرمونات خاصة بالتوتر كالكورتيزول والإيبينفرين؛ وبذلك يقلّ إفراز الهرمونات الجنسية. هذا التغيّر الذي يشهده جسمك، يؤثّر على جدولة الإباضة وبالتالي يزيد من صعوبة الحمل. من الطبيعي أن تواجهي القليل من التوتر والضغط بسبب المشاكل الروتينية اليومية... لكن إذا زاد توتّرك عن حدّه، ستعرّضين صحّتك للخطر!

طرق الجماع الامنة اثناء الحمل

في حال قرّرتِ البدء بممارسة اليوغا، إختاري صفاً كلاسيكياً لأن الممارسات الكثيفة والقوية ستتعبك وأنت تحتاجين إلى ما يزيد من هدوئك ويريح أعصابك. ولم لا تجرّبين اليوغا مع الشريك؟ قد تؤدي هذه الممارسة إلى إنعاش حياتكما الزوجية وإدخال جوٍّ من المرح والحميمية في آن معاً! إذاً اليوغا بحدّ ذاتها لا تؤدي إلى الحمل لأنها نوعٌ من الرياضات المرتبطة بالممارسات الصوفية والروحية؛ لكنها، وبفضل قدرتها على تخفيض مستوى التوتر، أصبحت تُعدّ من العوامل التي تؤدي إلى الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟