متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح؟

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح

المواضيع:

  1. بعد كم يوم من التلقيح يظهر الحمل في اختبار البول؟

  2. متى يبان الحمل في الدم؟

تتعدّد اختبارات الحمل التي يمكن للمرأة من خلالها معرفة إذا كانت حامل أو لا، متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح إذاً؟ يكشف فحص البول عن وجود هرمون موجه الغدّد التناسلية المشيمائية أو الـHCG. فتعرفي معنا إلى الوقت الذي تعرفين فيه أنك حامل من خلال فحص البول، عبر استخدام أحد اختبارات الحمل المنزلية الموثوقة.

بعد كم يوم من التلقيح يظهر الحمل في اختبار البول؟

هناك طريقتان صحيحتان للخضوع لفحص البول. فيمكنك في الطريقة الأولى وضع التحليل في مجرى البول وانتظار ظهور النتيجة، أما الطريقة الثانية فتتطلب وضع البول في كوب ومن ثم وضع التحليل المنزلي بداخله.

وعن توقيت إجرائك هذا الفحص، ينصحك الأطباء بالخضوع له في اليوم الأول من انقطاع الدورة، وذلك يعني بعد مرور أسبوعين من فترة الإباضة أو الحمل، يكتفي أطباء آخرون بفترة 7 إلى 10 أيام فقط على انقضاء الحمل.

متى يبان الحمل في الدم؟

عليك الخضوع لاختبار الحمل في الدمي بعد مرور أسبوع على الأقل على التلقيح. ولكن إذا ظهرت بعض علامات الحمل عليك، يمكنك الخضوع لتحليل الدم قبل موعد الدورة الشهرية بيومين، شرط أن تكون دورتك الشهرية منتظمة وكل 28 يوماً.

وللتأكد بشكلٍ أكبر ولتكون النتيجة مضمونة، راجعي الطبيب الذي سيطلب منك الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة والمناسبة في حال كانت النتيجة ايجابية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟