abir.akiki abir.akiki 16-09-2022

تبحثين عن الطرق الأنسب لطلب المساعدة؟ في حال كنت اما جديدة تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرفي على السبل لتخففي عن نفسك.

ias

قد يكون طلب المساعدة أمرًا صعبًا في أي مرحلة من مراحل الحياة، وبالتأكيد لن يصبح أسهل بعد ولادة طفلك الأول. قد تشعرين أنّك تلزمين الآخرين بمسؤولياتك من خلال طلب يد المساعدة. لكن محاولة رعاية الطفل بمفردك يمكن أن تجعلك تشعربن بالإرهاق والوحدة.
لذا، أشاركك فيما يلي 7 طرق لطلب المساعدة من الأصدقاء والعائلة وحتى الخبراء لأنّك تحتاجين إلى ذلك.

7 استراتيجيات لطلب المساعدة

حتى عندما تعتقدين أنّ الأمور تحت السيطرة مع طفلك الجديد، لا تترددي في طلب يد المساعدة.

1. أوضحي ما تحتاجينه

من أجل الحصول على المساعدة المفيدة لك، حاولي أولًا كتابة ما تريدينه حقًا على الورقة. في هذا الإطار، تقول عالمة النفس الإكلينيكي المرخصة الدكتورة آنا هيات نيكولايدس: “بمجرد تحديد حاجتك، يمكنك التفكير في كيفية توصيلها”.

2. احتفظي بقائمة المهام في متناول يديك

إن الاحتفاظ بقائمة مادية في متناول اليد لن يساعدك فقط على فرز أفكارك، بل سيعطي توجيهًا واضحًا للآخرين الذي يرغبون في المساعدة. على سبيل المثال، ضعي قائمة بالأعمال المنزلية التي يبدو من المستحيل القيام بها، وعندما يسأل الأهل أو الأصحاب عما تحتاجين إليه، تكون الرؤية واضحة بالنسبة لك.

3. إلجأي إلى خدمة التوصيل إلى المنزل

تعدّ مواقع التوصيل المنزلي رائعة. كما يمكنك الاعتماد على توصيل العشاء الجاهز أو الغداء، والمثير للدهشة أن مساعدتهم تكون شاملة. استعيني بهذه الخدمات، فمساعدتهم ضرورية لتتمكني من تنسيق أمور أخرى في المنزل.

4. جرّبي المنصات الداعمة

في هذه الأيام، لا يوجد نقص في التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تهدف إلى تخفيف أعباء الأهل الجدد. ضعي في اعتبارك السماح لأحدهم بمساعدتك في تلبية الاحتياجات المتعلقة بطفلك. كطلب مساعدة الناني عند الحاجة. لا شكّ أنّه هناك شركات خاصة تؤمن لك هذه الخدمة.

5. اختاري شخصًا لتفويضه بالأمور

عندما تشعرين بالخجل حيال التواصل، ماذا عن تحديد شخص يمكنه تقديم الطلبات نيابة عنك؟ أمّك قد تكون الشخص المثالي لهذه المهمة! لدينا جميعًا فرد واحد من أفراد العائلة لن يتردد في المساعدة!

6. استخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بحكمة

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا للعثور على الدعم من الأمهات الجدد الأخريات والتواصل فعليًا مع مجموعات الأهل والموارد الأخرى في مجتمعهم.
يمكن أن تشعري أن نشر تساؤلاتك حول كيفية رعاية مولود جديد مفيدًا لك في بعض الأوقات. فاطلبي مساعدة المجتمع الإلكتروني واقرأي النصائح أونلاين.

7. تواصلي مع محترف

إلجأي إلى مستشاري الرضاعة وأطباء الأطفال ومعالجي الأسرة. مع بعض مشاكل ما بعد الولادة، قدلا يستطيع الاهل والأصدقاء من المساعدة بشكل فعّال. حددي احتياجاتك واطلبي المساعدة من الخبراء!

أخيرًا، في ثقافة تقدر الاعتماد على الذات، قد يكون من الصعب الاعتراف بأننا لا نستطيع أن نفعل كل شيء بمفردنا. لكن الأمومة الجديدة هي مرحلة التغييرات الكبيرة، ولا عيب في التعبير عن احتياجاتك. عندما يؤدي ذلك إلى حصولك على المساعدة التي تحتاجينها، فلن تشعري بالأسف لأنك تحدثت.

الأمومة والطفل الأم والطفل الام للمرة الاولى رعاية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على