علاجات منزلية للشعر الابيض في سن المراهقة

قد يكون الشيب أو الشعر الأبيض مسمياً على الكبار، ولكنّه حالة محتملة وشائعة الحدوث عند الصغار في سن المراهقة أيضاً.

نعم، هذا صحيح، يمكن للمراهقين في ريعان الشباب أن يُصابوا بالشيب نتيجة تراجع قدرة أجسامهم على إنتاج مادة الميلانين التي تمنح الشعر لونه وبريقه، وذلك لأسباب عديدة، منها الأطعمة الجاهزة والتدخين والعادات الأخرى غير الصحية، إلخ.

علاج للشعر الابيض عند المراهقين

وإن كانت هذه حال مراهقك اليوم وترغبين في وقف غزو الأبيض لشعره، تنصحكِ "عائلتي" بالتدخل سريعاً وتجربة أحد العلاجات المنزلية والطبيعية التالية:

  • إصنعي خلطةً من خلاصة زهرة الكركديه وزيت أملا. أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت السمسم وزيت جوز الهند وافركي فروة رأس مراهقك بها. بعد نحو 20 دقيقة، أطلبي من ولدكِ غسل شعره جيداً بالماء الفاتر والشامبو. (كرّري هذه الطريقة العلاجية مرتين في الأسبوع)

  • إسحقي بصلة صغيرة. استخرجي منها العصير وافركي به فروة رأس مراهقك. كرّري الطريقة العلاجية مرتين في الأسبوع لنتيجة مذهلة.

  • امزجي بودرة الحناء مع الحلبة وزبدة الحليب وجوز الهند واحصلي على عجينة متماسكة. وزّعي المزيج على شعر مراهقكِ وانتظري بضع دقائق قبل أن تطلبي منه الاستحمام.

  • أخلطي زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت اللوز وعصير الليمون الحامض. ثم إفردي الخلطة على شعر مراهقك لمساعدته في التخلّص من الشيب المبكر، والقشرة (إن كان يعاني منها أيضاً).

وبالإضافة إلى العلاجات أعلاه، لا تنسي بأن تُولي اهتماماً خاصاً لغذاء مراهقك حتى يكون صحياً ومتوازناً وغنياً بالفاكهة والخضار الطازجة واللبن. كذلك، ابذلي قصارى جهدك ليبقى ولدك بعيداً من العادات غير الصحية التي يمكن أن تؤثر في شعره ولونه ونوعيّته، فضلاً عن جوانب أخرى من حياته.

اقرأي أيضاً: نصائح لتعزيز ثقة المراهق بنفسه



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟