ما هي طرق علاج البلغم للاطفال؟

علاج البلغم للاطفال

يمكن لمشكلة البلغم عند الأطفال أن تكون من بين المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعانوا منها خصوصًا أنها تؤدي إلى السعال الدائم وعدم قدرتهم إلى النوم خلال فترة الليل.

لذلك، من الطبيعي أن تلجأي في هذه الحالة إلى بعض الطرق التي من شأنها أن تعالج مشكلة البلغم من أجل الحدّ من أعراضها وشعور طفلك بشكلٍ أفضل. أما من أبرز هذه الطرق الطبيعية فتتضمّن:

  • تناول العسل: يعتبر العسل من بين الأطعمة التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة إذ يحتوي على بعض المضادّات الحيوية المفيدة. لذلك، تأكدي من حصول طفلك لأربع أو خمس مرات في النهار على نصف ملعقة من العسل .
  • تناول عصير الليمون: غالبًا ما ينصح الأطباء بتناول الطفل ملعقة كبيرة من عصير الليمون كل ثلاث ساعات في حال كان يعاني من مشكلة البلغم. لكن تأكدي من تناول طفلك في المقابل الكثير من المياه إذ يمكن لعصير الليمون أن يؤدي إلى جفاف البشرة.
  • المياه: لا يجب أن تهملي كمية المياه التي يحصل عليها طفلك خلال النهار إذ تعتبر من أكثر الطرق الفعّالة من أجل علاج البلغم. لذلك، تأكدي من تناوله ثمانية أكواب من المياه يوميًا ولا تشجّعيه على تناول المشروبات الغازية أو العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

أخيرًا، في حال عدم تحسّن حالة طفلك بعد فترة وجيزة، ننصحك باستشارة طبيب الأطفال الذي قد يصف له بعض المضادات الحيوية التي تناسب عمره وطبيعة جسمه.

إقرئي أيضًا: ما هي أفضل الطرق لتسمين الاطفال في اسبوع؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟