طرق مسليّة تُعلّمين بها طفلكِ الأرقام

طرق لتعليم الاطفال الارقام والعد

ثمّة طرق كثيرة ومتنوّعة لتعليم الأطفال التعرّف على الأرقام وعدّها، إليكِ في ما يلي البعض منها، طبّقيها مع طفلكِ بعمرٍ صغير وستلمسين النتيجة بعمرٍ كبير!

كيف نعلم الطفل النطق السريع؟

* نفذّي رسومات واطبعي صور ملوّنة وغريبة للأرقام واستعمليها لتعويد طفلك الصغير على أشكالها وتعليمه كيفية التعرّف عليها وعدّها بواسطة طرق مختلفة.

* وزّعي الأرقام من واحد إلى عشرة بشكلٍ عشوائي على جانبي صفحةٍ واحدةٍ، ثم اطلبي من طفلكِ أن يربط في ما بين الأرقام المتشابهة.

* إن كان لمنزلك حديقة كبيرة، ارسمي على العشب الأرقام من واحد إلى عشرة، ثم اطلبي من طفلكِ أن يقفز من رقمٍ مشابهٍ إلى آخر.

* دوّني الأرقام على أوراق ملوّنة وخبّئيها في أماكن مختلفة من المنزل، ثم اطلبي من طفلكِ البحث عن رقمٍ معيّنٍ منها وهكذا دواليك.

* علّمي طفلكِ مع كل رقمٍ حركة رقص معيّنة، حتى إذا ما تليتِ أحدها على مسمعه، نفّذ الرقصة وكررها بعدد المرات التي ينطوي عليها هذا الرقم.

* دعي طفلكِ يحزر الأرقام والأعداد من خلال إعطائه بعض الأدلة. ارسمي له مثلاً بيتاً واطلقي عليه رقم 5. ثم، ارسمي أمام البيت شجرةً وضعي علامة استفهام بجانبها. بهذه الطريقة، سيُقدّر طفلك بأنّ الرقم المفقود هو العدد 4.

علّمي طفلك الكتابة بـ 5 خطوات!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!