رضيعة تفارق الحياة بسبب خطأ ارتكبته الحضانة وقد ترتكبينه أنت أيضًا!

رضيعة تفارق الحياة بسبب خطأ ارتكبته الحضانة

عندما قررت هذه الأم البرازيلية وضع طفلتها ايمانويل البالغة 4 أشهر من عمرها في حضانة لم تعلم أنها ستكون المرة الأخيرة التي ترى فيها طفلتها على قيد الحياة. لم تغب الأم عن طفلتها سوى لساعتين فقط وعندما عادت الى الحضانة لتفقّدها كان الأوان قد فات وكانت الكارثة قد وقعت.

وفي التفاصيل، وبعد ساعة على تركها في الحضانة، وصلها صورة لطفلتها وهي على خير ما يرام، لكنها وبعد عودتها لاصطحابها أبلغتها احدى العاملات في الحضانة ان الطفلة تغطّ في نوم عميق ولمّا هرعت اليها وجدت الأم طفلتها زرقاء اللون ولا تستجيب لمحاولات ايقاظها.

فما كان عليها الا أن هرعت بها الى اقرب مستشفى ليبلغها الأطباء الخبر المروّع وهو ان الطفلة قد فارقت الحياة جراء الإختناق بالطعام، بعد ان تمّ اعطاءها كمية كبيرة منه ليعلق في قصبات الطفلة الهوائية ويؤدي الى وفاتها.

وبعد اجراء التحقيقات تبين كذلك الأمر أن الحضانة غير مرخصة وغير مؤهلة للعناية بالأطفال الرضع. ولحماية طفلك و اسعافه في حالات الإختناق، اليك الإرشادات التالية:

  • قومي بإمالته الى الأمام وضربه مرات عدة بين لوحي الكتف.
  • وفي حال عدم خروج الطعام او الشيء العالق، قومي بدفع عضلات جدار البطن إلى الأعلى من أجل إزالة الانسداد من المجاري التنفسية وهو ما يعرف بمناورة هيمليخ.
رضيعة تفارق الحياة بسبب خطأ ارتكبته الحضانة
  • وان لم تعرفي كيفية التصرف في هذه الحالة، اتصلي بالإسعاف فوراً ولا تقومي بأي حركة قد تزيد الخطر على طفلك. اما اذا فقد طفلكِ وعيه أثناء انتظار سيارة الإسعاف، حاولي إيقاظه واستعادة وضع الرئتين بواسطة التنفس الاصطناعي.

إقرأي أيضًا: خطواتٌ بسيطةٌ لحماية صغيركِ من الاختناق بالطّعام



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟