دولة خليجية تحتل المرتبة أولى عالميًا من حيث الأكثر هوسًا بكرة القدم، من برأيك؟

دولة خليجية تحتل المرتبة أولى عالميًا من حيث الأكثر هوسًا بكرة القدم

لطالما اشتهر البرازيليون بعشقهم لكرة القدم، هذه اللعبة التي تسري في دمهم يلعبونها كبارًا وصغارًا وهي ما جعلتهم أسياد العالم مرات عدة.

كرة القدم هوس البرازيليين وهذا أمر لا جدل فيه، لكن هل تعلمين أنّ البرازيل ليست الأكثر هوسًا بهذه اللعبة وأنّ ثمة دولة عربية وخليجية على وجه الخصوص قد احتلت المرتبة الأولى في هذا المجال؟

من هي الدولة الخليجية الأكثر هوسًا بكرة القدم في العالم؟

أشار تقرير أعدّته شركة نيلسن سبورتس لأبحاث التسويق أنّ دولة الإمارات تحتلّ المرتبة الأولى عالميًا من حيث الأكثر هوسًا وعشقًا لكرة القدم.

وفي التفاصيل، وبحسب تصنيف الشركة لأكثر من 30 دولة ونسبة اهتمام سكّانها بكرة القدم، حلّت دولة الإمارات بالمرتبة الأولى اذ بلغت نسبة سكانها المهتمين بكرة القدم 80%، في الوقت الذي جاءت فيه تايلاند في المرتبة الثانية بنسبة 78%، تليها تشيلي، البرتغال وتركيا بنسبة 75%.

اما اللافت فهو حلول بطل العالم 5 مرات، البرازيل في المرتبة الـ13 في الترتيب، والذي أثار عجب الكثيرين في الوقت الذي يشتهر فيه بلد السامبا بحبه وتكريسه كل وقته لهذه اللعبة!

وأخيرًا، ومع هذه النتائج، تكون دولة الإمارات الأكثر اهتمامًا وحبًا لكرة القدم في العالم فهل نراها حاضرة في تصفيات المونديال المقبل؟ وفي هذه المناسبة وقبيل انطلاق كأس العالم 2018 نتمنى التوفيق للمنتخب السعودي والمصري والتونسي والمغربي في هذا الإستحقاق العالمي!

إقرأي أيضًا: إليك تفاصيل ومعلومات عن حياة أهم لاعبي كرة القدم الشخصية!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج