اليك تطبيقات العاب اطفال مفيدة ومسلية في آن!

اليك تطبيقات العاب اطفال مفيدة ومسلية في آن!

المواضيع

  1. افضل تطبيقات العاب اطفال!

  2. مخاطر العاب الانترنت على الاطفال!

  3. افكار بديلة عن العاب الانترنت!

تبحثين عن تطبيقات العاب اطفال مفيدة ومسلية لامضاء الوقت خصوصا في ظل انتشار مرض كورونا واعراضه عند الاطفال؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تقدم لك فيه افضل انواع تطبيقات العاب اطفال تفيدهم وتسليهم في الآن بالاضافة الى مخاطر العاب الانترنت وافكار بديلة عنها.

افضل تطبيقات العاب اطفال!

  1. تطبيق شغف المجموعة الشمسية: بالاضافة الى كونه تطبيقا مسليا جدا للاطفال، هو ينمي عندهم روح المعرفة لا سيما حيال كل ما يختص بالكواكب والمجموعة الشمسية التي يتعلمون عنها في المدارس.

  2. تطبيق Endless Wordplay: هو تطبيق ممتع ومسلي كما انه يعلم الاطفال هجاء الكلمات الانكليزية عن طريق شخصيات كرتونية يحبها الاطفال تترافق مع مقاطع صوتية

  3. تطبيق Lamsa: Educational Kids Stories and Games: وهو يعتبر من اشهر تطبيقات العاب اطفال في العالم العربي نظرا لغناه في المحتوى والذي يناسب الاطفال من عمر السنتين الى عمر الـ8 سنوات، ويساعدهم في تعلم الاشكال والألوان، الارقام والحروف، عالم المهن والخيال، بالاضافة الى المناسبات والاعياد مما يطور الذاكرة ويحسنها.

  4. تطبيق Learning Arabic With KATKUTI -alphabets read write: هو تطبيق مسلي جدا للاطفال ويعلمهم ايضا كيفية تهجئة الاحرف العربية وقراءة الكلمات وكتباتها ايضا.

  5. تطبيق Karim and Jana - Our World: هو تطبيق مجاني مفيد جدا للاطفال البالغين من العمر 5 سنوات وينمي عندهم المهارات الاجتماعية والمشاعر الاساسية كالخوف والغضب والسعادة والحزن وكيفية التعبير عنها من خلال سلسلة من القصص والاغاني والالعاب

مخاطر العاب الانترنت على الاطفال!

بعد ان كشفنا لك اعلاه عن تطبيقات العاب اطفال مفيدة ومسلية، لا بد من ان نحذرك من مخاطر العاب الانترنت على الاطفال والتي نستعرضها لك في ما يلي:

  • تؤدي الالعاب الالكترونية الى اصابة الطفل بالسمنة والبدانة بسبب جلوسه ساعات طويلة من دون التحرك
  • تترافق كثرة الجلوس امام الهاتف واستخدام تطبيقات العاب الاطفال مع الشعور بالم والتهاب في المفاصل ناجم عن عدم الحركة
  • تؤدي كثرة استخدام تطبيقات الالعاب على الهاتف الى نقص في الفيتامين د نتيجة عدم التعرض لاشعة الشمس
  • تؤدي تطبيقات العب الانترنت الى كسل الاطفال لانها تحد من ذكائهم ومن حسهم الابداعي
  • لالعاب الانترت مخاطر اجتماعية ونفسية ايضا اذ انها تشجع روح الانطواء عند الاطفال وتصعب عليهم اندماجهم في المجتمع
  • اللجوء الى تطبيقات العب الاطفال العنيفة تنمي السلوك العدواني عند الاطفال

افكار بديلة عن العاب الانترنت!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن تسع نصائح لحماية أولادك من الإنترنت، نطلعك في هذا الشق على افكار بديلة عن العاب الانترنت تسلي اطفالك وتفيدهم:

  1. زراعة النباتات والاعشاب: من اكثر الامور التي تسلي الاطفال هي اللعب في الحديقة، ومن الامور التي تشغلهم عن الهواتف الذكية واللوحات الرقمية هي زراعة النباتات والاعشاب ومن ثم الاعتناء بها يوما بعد يوم ليستمتع وهو يراها تنمو.

  2. الطبخ: بدلا من السماح لطفلك بقضاء معظم وقته امام التلفاز او استخدام تطبيقات الالعاب، ما رأيك بالسماح له في ان يشاركك الطبخ واعداد الطعام والقيام بامور بسيطة؟ فهذا العمل يعتبر مسليا له وينمي فيه الكثير من المهارات خصوصا روح المشاركة.

  3. اعداد مسرحية: من المعروف ان الاطفال يتمتعون بمخيلة واسعة ويمكنك تنمية حس الابداع عندهم وقدراتهم الفكرية من خلال تشجيعهم على اعداد مسرحية صغيرة تشاركين فيها انت ووالدهم، فهي لا تبعدهم عن اللوحات الالكترونية وحسب بل تنمي ذكاءهم ايضا

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع عن افضل انواع تطبيقات العاب اطفال مفيدة ومسلية للاطفال بالاضافة الى اضرار العاب الانترنت الصحية والنفسية، ندعوك الى الاطلاع على عادات يومية انقرضت بعد الإنترنت.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!