انواع الشعر تحدّد طريقة غسله!

انواع الشعر | تنظيف الشعر

السؤال الذي يحيّر العديد من النساء هو التالي: كم مرّة في الأسبوع يجب أن أغسل شعري؟ ولكن هل كنت تعلمين أنّ عدد المرّات التي يجب أن تغسلي شعرك فيها يختلف من إمرأة إلى أخرى وذلك بحسب نوعية شعرها؟ هل شعرك ناعم، يتراوح ما بين الدهني والجاف، أم جاف؟ إكتشفي كلّ ما يجب عليك أن تعرفيه حول غسل الشعر في ما يلي:

ما هي العادات التي تتلف شعرك؟

* الشعر الناعم: ينصح بغسل الشعر الناعم كلّ يومين أو ثلاثة. وذلك لأن الشعر الناعم معرّضّ لإفراز الزيوت الطبيعية الدهنية أكثر من غيره. وفي الحالات الضرورية مثل الممارسة للتمارين الرياضية كلّ يوم، يمكن غسله يوميّاً. وننوّه هنا بأنّ غسل الشعر الدهني يومياً، ليس مؤذياً، بقدر ما قد يسبب من اضرار للشعر الجاف. فالشعر الدهني، على عكس الشعر الجاف، يفرز الكثير من الزيوت التي تغذّي الشعر وتحميه من التلف.

* الشعر المتوسّط الحجم والذي يتراوح ما بين الدهني والجاف: ننصحك بعدم غسله يومياً، لأن شعرك لا يفرز كميّة كافية من الزيوت. يمكنك غسل شعرك إذاً مرّتين أو ثلاث في الأسبوع.

* الشعر الكثيف والجاف: من الصعب جدّاً على الشعر الجاف، أن يفرز الزيوت الطبيعية ويوزعها في شتّى أنحاء خصل الشعر، بسبب كثافته وجفافه. لذلك يرى الخبراء أن غسل الشعر الجاف مرّة في الأسبوع أو حتّى مرّة كلّ أسبوعين كافيا. إتّبعي هذه النصائح في للحفاظ على صحّة شعرك وسلامته ولا تنسي أن تستخدمي الشامبو الذي يناسب نوعية شعرك!

أطراف شعري جافة وجذوره دهنية!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟