كم تستغرق الولادة الثالثة؟

الولادة الثالثة كم تستغرق

عندما يقترب الحمل الثالث من نهايته، تبدأ الأم بالتفكير في ما حدث أثناء ولاداتها السابقة وتتساءل عما إذا كانت ستكون هذه المرة أسهل أو أصعب. إكتشفي كم تستغرق الولادة الثالثة لتعرفي ما يجب عليك أن تتوقعي.

كم تستغرق الولادة الثالثة؟

من المحتمل أن يكون مخاضك أقصر بكثير هذه المرة. فمعدل وقت المرحلة الأولى من المخاض حيث يتسع عنق الرحم من 4 سم إلى 10 سم هو ثماني ساعات، بينما متوسط المخاض في الحمل الثالث هو خمس ساعات. كما تستمر مرحلة الدفع لثلاث ساعات على الأقل في الولادة الأولى، فيما يخرج الجنين بساعتين في المرة الثالثة. قد تصبح تقلصاتك أقوى بشكل أسرع هذه المرة، فيحدث تمدد عنق الرحم بسلاسة أكبر مما يسهل على رأس طفلك المرور عبر قناة الولادة.

ماذا لو وضعت طفلك باكرا في الحمل الأول؟

إذا ولد طفلك قبل أوانه في الحمل الأول، لا يعني هذا بالضرورة أن طفلك القادم سيأتي باكرًا أيضًا، فكل حمل يختلف عن الآخر بخصائصه، في ما خص حالة الأم والجنين واسباب الولادة المبكرة.

كل مخاض يختلف عن المخاض الذي سبقه، فالحمل الأول أصعب من الثاني، والثاني أصعب من الثالث وهكذا دواليك. لا تخافي إذا مررت بولادة صعبة في حملك السابق، فهذا لا يعني أن هذه المرة ستكون مماثلة. بالإضافة إلى ذلك، بما أنك لست جديدة على عالم الولادة، ستعرفين ماذا تتوقعين عند إنجاب طفلك الثالث، وبذلك تكونين أكثر استعدادا للأمر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!