تعرفي على الطفلة المعجزة "زهراء" التي تكلمت في شهرها السادس وبدأت القراءة في عامها الأول!

الطفلة المعجزة زهراء التي تكلمت في شهرها السادس

لم تتوقع الأم "غمزة" وزوجها "سركان" عند ولادة طفلتهما "زهراء"، منذ عامين ونصف تقريباً في أنقرة، أنها ستصبح حديث مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي حول العالم، وأن تلقّب بالمعجزة، ولكن وتيرة تطور مهاراتها الذهنية أذهلتهما مع الوقت، ولا زالت تفاجؤهما يوماً بعد يوم.

فبعد أن بدأت التصرف بوعي مذهل في شهرها الثالث محاولة رفع رأسها للأعلى عند الإستلقاء والتفاعل مع الكلام، قرّرا عرضها على الطبيب الذي لم يصدّق ما قاله الوالدان، مشدداً أنّه من المستحيل أن يقوم الطفل الرضيع في هذه المرحلة بالتفاعل بهذا الشكل.

ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحدّ، فزهراء التركية بدأت بالتكلم بشكل واضح في شهرها السادس، وفي عمر الـ9 أشهر بحفظ أدعية وسوراً قرآنية، لتنتقل إلى قراءة القصص والكتب ما إن أتمّت الـ17 شهراً!

في عمر السنة والنصف: مهارات إستثنائية!

ومن المهارات التي اكتسبتها الطفلة باكراً نذكر حفظ النشيد الوطني، القدرة على قراءة كلّ ما يطلب منها، كما حفظ تواريخ الأعياد الرسمية إلى جانب القدرة على تذكر تفاصيل مذهلة لكلّ ما تسمعه من المرّة الأولى.

ماذا عن رأي والديها؟

وفي تصريح إعلامي مؤخراً، تشير الأم إلى أنها تتمنى أن تحصل طفلتها على التعليم الجيد في المستقبل، في حين أنّ والدها أعرب عن فخره، ولكن قلقه في الوقت نفسه، وذلك على مستقبلها وحياتها الإجتماعية.

فما المستقبل الذي ينتظر هذه الطفلة المذهلة؟ وحده الوقت كفيل بكشف ذلك!

إقرئي المزيد: طفلة في عمر الـ3 أشهر تتكلم، فماذا قالت؟



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج