السعودية قدمت الامتحانات الى ما قبل رمضان والعدوى تنتقل الى باقي دول الخليج!

السعودية قدمت الامتحانات الى ما قبل رمضان والعدوى تنتقل الى باقي دول الخليج

بعد أن صدر أمر ملكي بتقديم اختبارات نهاية العام الدراسي الى ما قبل شهر رمضان المبارك والذي قوبل بالإرتياح والطمأنينة من قبل كل الطلاب السعوديين وأهاليهم والمدرسين في الوقت عينه، يبدو أن العدوى تنتقل الى باقي دول الخليج.

وبالعودة الى الأمر الملكي الذي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي يقضي بتقديم الإمتحانات وإنهاء العام الدراسي قبل دخول شهر رمضان المبارك وذلك بهدف التخفيف على الطلاب والمعلمين في الوقت نفسه العناء والتعب.

فلا شك في أن المطالبات الشعبية السعودية المستمرة بهذا الأمر قد لعبت دورًا أساسيًا في التوصل الى القرار في إنهاء العام الدراسي بعد أن ظل الطلاب السعوديون لأيام متواصلة يطالبون به متخذين من مواقع التواصل الإجتماعي مقرًا لهم.

وعلى ما يبدو أنّ هذه العدوى قد انتقلت بدورها الى دول الخليج الأخرى بحيث أنشأ مغردون من كل دولة خليجية وسماً على موقع تويتر الواسع الإنتشار في هذه الدول للمطالبة بتقديم الاختبارات.

وقد اتخذ الطلاب هاشتاغ "#لا_امتحان_في_رمضان_الامارات/ قطر/ بحرين/ كويت/عمان، شعارًا لهم في كل من دول الخليج المذكورة للمطالبة بتقديم الإختبارات كما حصل في السعودية.

هذا الإجراء الذي اذا تم تطبيقه في دول الخليج كما الحال في السعودية سيجنّب الملايين من الطلاب الجهد والتعب لتأديتهم الاختبارات الدراسية النهائية وهم صائمين وبشكل خاص لأنهم يعيشون في منطقة الخليج العربي ذات المناخ الصحراوي الحار والجاف.

إقرأي أيضًا: امساكية رمضان ومواعيد الصلاة والصوم لعام 2017 في السعودية



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج