حاربي مشكلة التعرق الزائد في فصل الصيف بهذه الأطعمة!

اطعمة تحارب مشكلة التعرق الزائد

التعرق الزائد مشكلة مزعجة ومحرجة في الوقت عينه وبخاصة في فصل الصيف بحيث تزداد بشكل ملحوظ نتيجة للإرتفاع الكبير في درجات الحرارة. بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على اسباب التعرق الزائد اثناء النوم، سنسلط الضوء اليوم على بعض الأطعمة الفعالة جدًا في محاربة التعرق الزائد، أدخليها الى نظامك الغذائي!

اطعمة تحارب مشكلة التعرق الزائد!

  • الخضروات والفواكه: لا عجب في أن تكون الخضروات والفواكه من أفضل الأطعمة المحاربة للتعرق الزائد وذلك نظرًا الى احتوائها على كمية وفيرة من الماء، هذا وتحتوي على عناصر غذائية كثيرة. من أفضل الأطعمة في هذا السياق، القرنبيط، البروكلي، الباذنجان. كما وأنّ البطيخ والعنب من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ومن الألياف، دون أن ننسى أنّ هذه الأطعمة سهلة الهضم ولا تسبب أي مشكلات هضمية.
  • الألبان والأجبان والحليب: تساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم على تنظيم درجة حرارة الجسم وبالتالي تمنع التعرق. وانطلاقًا من هنا، أدخلي الألبان والأجبان والحليب الى نظامك الغذائي اليومي.
  • زيت الزيتون: يساهم زيت الزيتون في تنظيم عملية الأيض والهضم وبذلك يكافح زيادة درجة حرارة الجسم ويمنع التعرق المفرط!
  • الشوفان: واخيرًا، بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الألياف وبما أنه قليل الدهون يستطيع الجسم هضمه بسهولة وسرعة كبيرة لذلك لا يضطر الجسم الى التعرق لهضمه!

اقرأي أيضًا: اسباب التعرق الزائد في الوجه كثيرة وهذه أبرز 5!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟