السبب الذي يدفع الحامل إلى تناول الكثير من الطعام!

اضطرابات الطعام لدى الحامل: حقيقة أم خيال؟

تعاني الحوامل من اضطرابات في الطعام وتناول كميات زائدة التي تضرّ بصحتها وصحة الجنين. إذ يجمع الخبراء أن الاضطرابات وزيادة وزن الحامل بشكل كبير، قد يعرّض لخطر الولادة المبكرة. فهل يحق للحامل أن تتناول الطعام وفقما تشتهي؟ اليك بعض الأسباب التي تجعل المرأة الحامل أن تتناول الكثير من الطعام:

زيادة في الوزن قبل الحمل: ينصح الأطباء النساء اللواتي اللواتي يعانين من اضطرابات الطعام قبل الحمل أن يتعافين من تلك المشكلة قبل الإقدام على الحمل كي لا تتفاقم المشكلة. لان تلك المشكلة الغذائية تكون عادة قديمة ولكنها تتجدد مع الحمل.

عدم إعلام الطبيب بالمشكلة: على الحامل أن تخبر طبيبها بمعاناتها من تلك الاضطرابات، لكي يقدم لها طبيب التغذية والطبيب النسائي مساعدات خلال فترة الحمل والانجاب قبل تفاقم المشكلة وزيادة الوزن بشكل كبير. ويقدم لها طبيب التغذية نصائح للابتعاد عن بعض المأكولات الدسمة والنشويات التي تسبب السمنة المفرطة بالتالي تعرضها للاصابة بسكري الحمل.

السبب النفسي: يرجع بعض اطباء النفس اضطرابات الطعام لدى الحامل إلى أسباب نفسية أيضاً. فإن البعض يفرطن في تناول الطعام بناء على مقولة انها تأكل عن إثنين اي لها ولجنينها، وشعور الجنين بالجوع دائما. بينما في الحقيقة لا يحتاج الجنين لكميات طعام كبيرة بل صغيرة جداً تكفي لنموه.

وأخيراً، للإجابة عن سؤال هل يحق للحامل أن تتناول الكثير من الطعام؟ الجواب حتماً كلا فهذا مضر لها وللجنين. حاولي أن تقاومي هذا الشعور وتشغلي نفسك بأمور أخرى وأن تتناولي ما هو صحي وتشربي الكثير من الماء.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟