abir.akiki abir.akiki 21-07-2022

تعرفي على اختبار الحمل ارترون وكيفية استخدامه بالإضافة الى الاختبارات الأخرى التي تؤكد الحمل في المنزل أو في الكلينيك.

ias

يمكنك في كثير من الأحيان معرفة ما إذا كنت حاملًا من خلال ملاحظة العوارض الشائعة. إذا كنت تعانين من أي من عوارض الحمل، فعليك إجراء اختبار الحمل ارترون أو أي اختبار منزلي أو زيارة طبيبك لتأكيد الحمل.
ستحصلين على الأرجح على نتائج دقيقة من اختبار الحمل ارترون بعد يوم واحد من غياب الدورة الشهرية. ومع ذلك، فمن الأفضل الانتظار لمدة أسبوع على الأقل بعد الفترة الفائتة للتأكد من حصولك على نتائج الاختبار الأكثر دقة.
فيما يلي نكشف لك عن طريقة عمل اختبار الحمل ارترون والاختبارات الأخرى التي يطلبها الطبيب لتأكيد الحمل.

اختبار الحمل ارترون بالخطوات

يحتوي اختبار الحمل فائق الحساسية من ارترون على 50 شريط اختبار في صندوق. إنه فحص كروماتوجرافي مناعي سريع ومريح للكشف عن هرمون HCG في البول والتشخيص المبكر للحمل. تم تصميم الجهاز للاستخدام الاحترافي ومن دون وصفة طبية. يوفر هذا الاختبار نتيجة مرئية ونوعية لسهولة التفسير.

أمّا طريقة استخدامه فأكشفها لك بالخطوات:

  • الخطوة 1: امسكي الشريط عموديًا، واغمري نهاية الشريط في عيّنة البول
  • الخطوة 2: أخرجي الشريط عندما تنتقل العينة إلى نافذة الاختبار
  • الخطوة الثالثة: ظهور النتائج وتفسيرها

أنواع تحاليل الحمل

لتأكيد الحمل يمكنك اللجوء إلى اختبارات أخرى غير الاختبارات المنزلية. فيما يلي أعددها لك:

اختبار البول السريري لتأكيد الحمل

يمكنك الحصول على اختبار البول السريري في عيادة طبيبك. هذه الاختبارات ليست بالضرورة أكثر دقة من الاختبارات المنزلية. ومع ذلك، قد يكون طبيبك قادرًا على المساعدة في التخلّص من أي أخطاء محتملة قد تؤثر على دقة الاختبار.
يمكن أن تختلف نتائج اختبار البول السريري اعتمادًا على المختبر. ومع ذلك، يمكنك توقّع نتائجك في غضون أسبوع من إجراء الاختبار.

فحص الدم للكشف عن الحمل

يتم إجراء هذا الاختبار في عيادة طبيبك. يقوم المختبر بفحص دمك للكشف عن قوات حرس السواحل الهايتية. في الواقع، هناك نوعان من اختبارات الدم أثناء الحمل:

  • اختبار الدم النوعي hCG : يتحقق هذا الاختبار لمعرفة ما إذا كان يتم إنتاج أي hCG في الجسم. يعطي إجابة بسيطة بنعم أو لا.
  • اختبار الدم الكمي لـ : hCG يقيس هذا الاختبار المستوى المحدد لـ hCG في الدم.

إذا كان مستوى قوات حرس السواحل الهايتية أعلى أو أقل من المتوقع، فقد يطلب طبيبك المزيد من الاختبارات. يمكن أن يشمل فحص السونار أو تكرار اختبار قوات حرس السواحل الهايتية في غضون يومين. السبب الأكثر شيوعًا لظهور مستوى قوات حرس السواحل الهايتية غير طبيعي هو عدم التأكد من تاريخ التلقيح والدورة الشهرية المتوقّعة. هذا يعني أنك إما أن تكوني في فترة أطول في الحمل أو لا تكونين بقدر ما كنت تعتقد.
يمكن أن تكشف اختبارات الدم عن هرمون hCG في وقت أبكر من اختبارات البول. عادة ما تكون اختبارات الدم أكثر تكلفة من الاختبارات المنزلية، وعليك الانتظار لفترة أطول للحصول على نتائجك. يمكن أن تستغرق نتائج فحص الدم أكثر من أسبوع، وأحيانًا أسبوعين حتى يتم تسليمها.

أخيرًا، بناءً على النتائج، تحدّثي إلى طبيبك وشريكك حول الخطوات التي يجب عليك اتخاذها بعد ذلك. يعتبر الحمل وقتًا مثيرًا للعديد من النساء، ومع ذلك من المهم أن تتعلّمي قدر المستطاع كيفية الاعتناء بنفسك وبصحتك واللجوء إلى الأطعمة المفيدة للحامل.

الحمل إختبار الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على